Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رئيس الـ"يويفا" يؤمن بضرورة تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "لا أستطيع أن أرى طريقة يمكن أن تترك ليفربول من دون لقب"

ألكساندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (رويترز)

يرى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا"، ألكسندر سيفيرين، أنه من المؤكد تتويج ليفربول بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز بغضّ النظر عن كيفية انتهاء موسم 2019-2020.

وجمدت أزمة فيروس كورونا غالبية مسابقات كرة القدم الأوروبية إلى أجل غير مسمى، حيث سعى المنظمون لإيجاد طريقة لإكمال الموسم.

وتمتع ليفربول بفارق 25 نقطة في صدارة الجدول، وتطلب الأمر فوزين فقط لتأمين أول لقب له في الدوري المحلي منذ 30 عاماً قبل تعليق الدوري الإنجليزي الممتاز في 13 مارس (آذار).

وفي اجتماعات أصحاب المصلحة في الدوري الممتاز، جادلت بعض أندية الدرجة الممتازة لصالح إبطال موسم 2019-20، الأمر الذي قد يحرم فريق يورغن كلوب من التاج.

وحذر سيفيرين الأسبوع الماضي من أن الموسم الحالي "من المحتمل أن يضيع" إذا لم يستأنف اللعب بنهاية يونيو (حزيران).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

لكن رئيس الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية يعتقد أنه حتى ذلك الحين، سينتهي انتظار ليفربول الطويل ليصبح بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال لصحيفة "إيكيبا إس إن"، وهي صحيفة رياضية في مسقط رأسه سلوفينيا "لا أستطيع أن أرى طريقة يمكن بها ترك ليفربول من دون لقب، فمن الناحية النظرية، لم ينتهِ كل شيء، ولكن عملياً ليفربول على وشك ذلك".

"إذا لم يكن من الممكن لعب الموسم، فسيكون من الضروري الإعلان عن النتائج بطريقة ما ومن ثم تحديد الأبطال".

"وبالطبع، مرة أخرى لا أرى سيناريو لن يكون فيه ليفربول بطلاً، أفهم أن المشجعين سيصابون بخيبة أمل إذا حدث ذلك في ملعب فارغ أو تتويج وفقاً للجدول، ولكن أعتقد أنهم سيفوزون باللقب بطريقة أو بأخرى".

وقال الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي إن اللعب لن يُستأنف إلا بعد أن يصبح الوضع آمناً ومناسباً، مع استمرار المناقشات حول كيفية استكمال المباريات الـ 92 المتبقية.

© The Independent

المزيد من رياضة