Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أكثر من 80 ألف وفاة في العالم... وأوروبا تتكبّد الخسائر الأكبر

"صفر وفيات" في الصين... اليابان تعلن حالة الطوارئ... معنويات جونسون في العناية المركزة "لا تزال مرتفعة"... و"الصحة العالمية" تحذر من تخفيف التدابير الاحترازية باكراً

مع تسجيل الصين، الثلاثاء 7 أبريل (نيسان)، حصيلة يومية خالية من أي وفاة ناجمة عن فيروس كورونا في سابقة من نوعها، لا تزال الحرب مستعرة ضد الفيروس الذي دخل قصور زعماء، فيما يعيش مليارات الأفراد حول العالم في ظلّ إجراءات حجر صحّي.

 

وفيما بدا الانتصار على "كوفيد-19" وشيكاً فى بؤرة تفشيه الأولى في الصين، تبدو الأمور أكثر تعقيداً في عدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة.

ففي لندن أدخل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العناية المركزة، بناءً على توجيهات فريقه الطبي إثر "تدهور" حاله الصحية، بحسب المتحدث باسمه. وفي وقت لاحق الثلاثاء، قال المتحدث إن حالة جونسون استقرت خلال الليل، مضيفاً أن معنوياته لا تزال مرتفعة. 

في الأثناء، وبالتوازي مع تسجيل الولايات المتحدة 1150 وفاة في الحصيلة اليومية الأخيرة، بحسب إحصاءات جامعة جونز هوبكنز مساء الاثنين، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن بلاده أحرزت "تقدماً عظيماً" في علاج فيروس كورونا، مؤكّداً إجراء اختبارات سريرية على 10 أدوية. وجاء ذلك في وقت تخطّى عدد الإصابات في البلاد 366 ألفاً، بما فيها أكثر من 10700 وفاة.

 

 

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة