Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إلهان عمر تقول إن رفضها "التعهد بالولاء" لإسرائيل لا يجعلها معادية للسامية

تقول عضو الكونغرس الأميركي عن ولاية مينيسوتا "يقال لي كل يوم إنني معادية للأميركيين ما لم أكن مؤيدة لإسرائيل"

دافعت إلهان عمر عن نفسها ضد الانتقادات التي وُجّهت إليها بعد قولها إنها لا تحتاج إلى أن "يكون لديها ولاء [أو] تتعهد بدعم" إسرائيل لتؤدي مهامها في الكونغرس الأميركي.

دخلت النائبة عن ولاية مينيسوتا بمشادة ساخنة على تويتر مع السياسية نيتا لوي، وهي ناشطة سياسية زميلة لها في الحزب الديموقراطي، حول تعليقات عمر الأخيرة بخصوص نفوذ المجموعات المؤيدة لإسرائيل في واشنطن.

"أريد الحديث عن النفوذ السياسي في هذا البلد القائل إنه من المقبول الضغط باتجاه تقديم الولاء لدولة أجنبية"، قالت عمر في فعالية، وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.

وتعرضت تصريحاتها مباشرة للنقد من قبل شخصيات من الحزبين في الكونغرس، لاستخدامها تعبيرات نمطية لتوصيف اليهود.

وغردت السيدة لوي على تويتر "أشعر بالأسى لأن النائبة عمر مستمرة في تشويه ما هو عليه دعم إسرائيل"، "أحثها على التراجع عن هذه التصريحات وعلى المشاركة في حوار مستقبلي مع الجماعة اليهودية عن الأسباب التي تجعل هذه التعليقات مؤذية للغاية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ودافعت السيدة عمر عن نفسها في سلسلة من التعليقات على تويتر. قائلة: "ديموقراطيتنا مبنية على النقاش، أيتها النائبة! ليس من المفروض أن يُتوقع مني إظهار الولاء لدولة أجنبية أو التعهد بمناصرتها  كي أخدم بلدي في الكونغرس أو في اللجان،" وتابعت: "إنني لا أشوه حقيقة علاقتنا بإسرائيل، لقد تساءلتُ عنها، ووضّحتُ هذا الأمر من جانبي".

"يقال لي يومياً إنني معادية للأميركيين ما لم أكن مؤيدة لإسرائيل. أرى أن هذا الأمر إشكالي، ولست الوحيدة. وأضافت: "وبمجرد أنني نويت رفع الصوت وجدت نفسي عرضة للهجوم".

تلميحات النائبة الديموقراطية إلى أن لدى السياسيين المؤيدين لإسرائيل "ولاء" للدولة الشرق أوسطية أدت إلى مزيد من الردود، مع زعم بعض السياسيين أن عمر تستخدم عبارات معادية للسامية.

قالت السيدة لوي: "لا يُطلب من أي عضو في الكونغرس أن يقسم بالولاء لدولة أخرى"، وأضافت "على مرّ التاريخ، اتُهم اليهود بازدواجية الولاء، مما أدى إلى التمييز العنصري والعنف، وهذا ما يجعل تلك الاتهامات مؤذية للغاية".

هاجمت كذلك ديبي واسيرمان شولتز، نائبة أخرى عن الحزب الديمقراطي في الكونغرس، تعليقات السيدة عمر. وقالت النائبة عن فلوريدا على تويتر " من المحزن، أن الخلافات الناجمة عن سوء فهم معاداة السامية، والتعليقات المؤذية، ما زالت مستمرة"، متابعة "الحوار يقود إلى الفهم، @IlhanMN، يبدو أن سوء الفهم المتكرر يتطلب الحوار لتجنب الأذى المتكرر.

"التواصل حيوي للفهم. أتمنى أن توافقيني الرأي وتشاركي (بالحوار) كي لا يتفاقم التوتر".

© The Independent

المزيد من دوليات