Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم... سنطلب من الـ"يويفا" تأجيل يورو 2020

إصابة 11 لاعباً من أندية "الكالتشيو" بوباء "كورونا"

يبدو أن عودة الدوري الإيطالي بداية الشهر المقبل غير مؤكدة (أ.ف.ب)

شدّد جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، على أنه سيتقدم بطلب رسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الـ"يويفا"، من أجل تأجيل موعد انطلاق يورو 2020، نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، بسبب تداعيات تفشي وباء "كورونا"، وإتاحة الفرصة لاستكمال منافسات الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وتعرض 11 لاعباً من أندية الدوري الإيطالي (الكالتشيو) للإصابة بالوباء، من بينهم دانييلي روجاني مدافع يوفنتوس، وثلاثة لاعبين من فيورنتينا، بالإضافة إلى لاعبين لاعبين من سامبدوريا.

وقال جرافينا، في تصريحات لصحيفة "كورييرى ديللو سبورت" الإيطالية "لدينا موعد نهائي، وهو 30 يونيو (حزيران)، عقود اللاعبين والتراخيص والتأمينات ستنتهي، موسم كرة القدم ينتهي، عدم الانتهاء قبل هذا الموعد يعني وجود تغيير تنظيمي استثنائي تماماً، سنحتاج من 45 إلى 60 يوماً للانتهاء من 13 جولة بالدوري الإيطالي وكأس إيطاليا، خلال شهرين سننتهي من كل شيء، حتى لو عدنا للمنافسات في مايو (أيار) فإننا نستطيع أن ننتهي قبل 30 يونيو".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل بطولة يورو 2020، المقرر إقامتها الصيف المقبل، إلى ديسمبر (كانون الأول)، حتى يتم الانتهاء من الدوريات المتوقفة بسبب الوباء.

ومن جانبه، شدّد داميانو توماسي، رئيس رابطة اللاعبين الإيطالية، على صعوبة استئناف منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم يوم الثالث من أبريل (نيسان) المقبل.

وقال توماسي، في تصريحات صحافية "بكل وضوح أرى أن هناك استحالة لعودة النشاط في مطلع أبريل، ولو سارت الأمور على ما يرام يمكننا أن نفكر في العودة في مايو أو يونيو".

وأصاف "حين نتحدث عن كرة القدم يتخيّل البعض أننا نهتم فقط بسلامة اللاعبين، ولكن هناك عالم آخر خلف فريق الكرة".

وتابع "الرجل المسؤول عن القمصان في فريق باينسي بالقسم الثالث لا يزال في العناية المركزة، و100 شخص في يوفنتوس تحت الحجر الصحي، فضلاً عن إصابة بعض لاعبي الكالتشيو بالفيروس".

ويتصدّر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي، برصيد 63 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة عن فريق لاتسيو، الوصيف برصيد 62 نقطة، بعد مرور 26 جولة، توقف عندها الدوري بسبب ما يحدث في إيطاليا التي أصبحت من أكثر بلدان العالم تضرراً بالوباء.

المزيد من رياضة