Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"كورونا" وباء عالمي يفرض على الدول إجراءات استسلامية

قطر تسجّل 238 إصابة جديدة... ماكرون يستبدل المصافحة بالتحية الهندية... وإيران تطلب من مواطنيها التزام منازلهم

بعد نحو ثلاثة أشهر على ظهوره في الصين، أعلنت منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا، الذي سُمّي "كوفيد-19"، جائحةً عالمية (وباء منتشر عالمياً).

المعركة ضدّه تبدو طويلة ومكلفة... الإصابات تتراكم في مختلف أنحاء العالم، دول تفرض حجراً صحياً على آلاف وملايين الأشخاص، شركات الطيران تلغي رحلاتها، الدراسة معلقة، حظر للتجمّعات وتأجيل للنشاطات، الأسواق المالية ترزح تحت عبء الخسائر... تطول اللائحة ويبقى التوصّل إلى لقاح مضاد بشكل سريع، هو الأمل الوحيد.

ازدادت إجراءات الدول شدّة، فأمهل العراق مواطنيه الموجودين في إيران 4 أيام للعودة قبل إقفال الحدود بشكل نهائي، وكذلك لبنان الذي أعلن وقف الرحلات الجوية والبرية إلى عدد من الدول ومنع دخول جميع الأشخاص الآتين من الدول التي تشهد انتشاراً للوباء، وأعطى المواطنين الراغبين بالعودة مهلة 4 أيام. ومنع إقليم كردستان العراق الاحتفالات بعيد النوروز.

في أوروبا ارتفع عدد الإصابات بوباء كورونا إلى ما يزيد على 22 ألفاً، بينها 930 وفاة، وأغلقت إيطاليا المتاجر في سائر أنحاء البلاد، باستثناء تلك التي تبيع الأغذية والصيدليات، بعدما سجّلت قفزة مفزعة بعدد الوفيات بلغت 31 في المئة مع 196 وفاة جديدة في الساعات الـ24 الأخيرة، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 827.

إليكم تغطيتنا للتطورات المتعلقة بفيروس كورونا عندما حدثت.

المزيد من صحة