Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

العقوبة المالية تنتظر رونالدينيو بعد أزمة جواز السفر المزيف

دخل أسطورة الكرة البرازيلية أوروغواي بجواز سفر مزور وألقت السلطات المحلية القبض عليه عصر الأربعاء

أسطورة كرة القدم البرازيلية رونالدينيو (رويترز)

ينتظر نجم المنتخب البرازيلي السابق، رونالدو دي أسيس موريرا، المعروف باسم "رونالدينيو"، إصدار السلطات الباراغويانية قراراً بشأن أزمة توقيفه بسبب سفره إلى البلاد بجواز سفر مزيف، حيث أشارت مصادر قضائية إلى اتجاه لعدم توجيه تهمة التزوير إلى أسطورة الكرة البرازيلية والاكتفاء بتغريمه مالياً.

وأُلقي القبض على نجم باريس سان جيرمان وبرشلونة وميلان السابق، وشقيقه روبيرتو، عصر الأربعاء، بعد أن دخلا باراغواي بوثائق سفر مزيفة، وقد خضعا لتحقيقات مطولة، اعترف خلالها رونالدينيو بأنه ارتكب الجريمة من دون عمد.

ولا تزال القضية غامضة نظراً لتضارب أقوال رونالدينيو وشقيقه، حيث أكدا خروجهما من البرازيل بوثائق سفر برازيلية قبل الحصول على الوثائق الباراغويانية المزيفة فور الوصول إلى باراغواي، بينما من المعلوم أن رونالدينيو ممنوع من السفر وقد سحبت سلطات بلاده جواز سفره بعد إدانته وشقيقه في قضية تعدٍ على البيئة ببناء مزرعة سمكية من دون ترخيص، وتم تغريمهما بمبلغ 8.5 مليون يورو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاءت زيارة رونالدينيو، البالغ من العمر 39 عاماً، إلى أوروغواي للمشاركة في حفل خيري يقيمه أحد كبار رجال الأعمال المحليين، وهو مالك المنتجع السياحي والفندق الذي يُقيم فيه البرازيلي وشقيقه.

وسمحت السلطات في باراغواي لرونالدينيو وشقيقه بالبقاء في فندق الإقامة رهن الاحتجاز لحين البت في أمرهما.

وصرح إقليدس أسيفيدو، وزير الداخلية الباراغواياني، بأن رونالدينيو وشقيقه غير معتقلين إلا أنهما قيد الاحتجاز على ذمة التحقيق لحين البت في القضية.

ويُعد رونالدينيو أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، حيث بدأ مسيرته في نادي غريميو في البرازيل عام 1998 واستمر معه حتى 2001 حينما انضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم جاءت فترته الذهبية في صفوف نادي برشلونة الإسباني بين عامي 2003 و2008 حيث قاده للتتويج بلقب الدوري الإسباني مرتين في موسمي 2004-2005 و2005-2006 ولقب دوري أبطال أوروبا 2006 ولقبين لكأس السوبر الإسباني عامي 2005 و2006، ثم انتقل إلى ميلان الإيطالي وفاز معه بلقب الكالتشيو في موسم 2010-2011، ثم إلى فلامينغو البرازييلي وفاز معه بثلاث بطولات عام 2011، ثم إلى أتلتيكو مينيرو وفاز معه بثلاث بطولات أخرى عامي 2013 و2014.

وعلى الصعيد الفردي فاز رونالدينيو بعشرات الجوائز والتكريمات أبرزها الكرة الذهبية عام 2005 وأفضل لاعب في العالم عامي 2004 و2005.

وشارك الساحر البرازيلي مع منتخب بلاده في 97 مباراة دولية سجل خلالها 33 هدفاً، وتوج بست بطولات كبرى أهمها لقب كأس العالم عام 2002 وكأس القارات 2005 وكوبا أمريكا 1999.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة