Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اندلاع اشتباكات خلال مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في اليونان

احتجاجات غداة شن الجيش الإسرائيلي هجوماً برياً وجوياً على جزء من شرق رفح بقطاع غزة

متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين يتفرقون وسط الغاز المسيل للدموع في أثينا   (أ ف ب)

ملخص

لوح نحو 300 شخص بالأعلام الفلسطينية واحتشدوا خارج مبنى البرلمان في أثينا.

اندلعت اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين خلال مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في وسط العاصمة اليونانية أثينا غداة شن الجيش الإسرائيلي هجوماً برياً وجوياً على جزء من شرق رفح بقطاع غزة.

ولوح نحو 300 شخص بالأعلام الفلسطينية واحتشدوا خارج مبنى البرلمان في أثينا.

وقال المحتج أنطونيس دافانيلوس، وهو متقاعد يبلغ من العمر 60 سنة، "نحن هنا لإظهار تضامننا وسنقدم دعمنا عندما يطلب منا الفلسطينيون ذلك". وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق مجموعة صغيرة من المتظاهرين الذين تسلقوا بوابة السفارة المصرية التي تقع مقابل البرلمان لكن الاشتباكات لم تستمر طويلاً.

وأفادت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم الثلاثاء بأن ما لا يقل عن 34789 فلسطينياً قتلوا وجرح 78204 آخرين في الحرب المستمرة منذ سبعة أشهر.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واندلعت الحرب عندما شن مسلحو حركة "حماس" هجوماً على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023، مما أدى إلى مقتل 1200 إسرائيلي واحتجاز نحو 250 رهينة، يعتقد بأن 133 منهم لا يزالون محتجزين في غزة التي تديرها الحركة الفلسطينية، وفقاً لإحصاءات إسرائيلية.

وأعلنت "حماس" أمس الإثنين أنها أبلغت الوسطاء بموافقتها على مقترح لوقف إطلاق النار، لكن إسرائيل ذكرت أن الشروط لا تلبي مطالبها ومضت قدماً في تنفيذ ضرباتها على رفح وتقول إنها تهدف إلى القضاء على قدرات "حماس" العسكرية.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار