Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اجتماع طارئ لاتحادات كرة القدم الآسيوية لبحث الموقف من كورونا

الفرق تواصل تحضيراتها رغم تأجيل المباريات تحسباً لأي جديد... واتجاه لإلغاء دوري الأبطال

مخاوف من انتشار واسع لفيروس كورونا من خلال الحضور الجماهيري للمباريات (رويترز)

تلقت اتحادات كرة القدم الآسيوية دعوة من الاتحاد القاري من أجل عقد اجتماع طارئ بالهند يوم 10 مارس (آذار) الحالي.

وجاءت دعوة الاتحاد الآسيوي لجميع الاتحادات الأهلية في القارة، للتشاور واتخاذ قرار بشأن مصير المسابقات الآسيوية، والتي تشمل دوري الأبطال وكأس الاتحاد، إلى جانب التصفيات المشتركة المؤهلة لمونديال قطر 2022، وكأس آسيا بالصين 2023.

وكشفت تقارير صحافية أن هناك اتجاهاً لإلغاء النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، ولن يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل سيمتد لتأجيل الجولات المتبقية من التصفيات المشتركة إلى وقت يحدد فيما بعد، خصوصاً بعدما انتشر فيروس كورونا بصورة كبيرة في عدد من بلدان قارة آسيا، والمخاوف التي تنتاب الاتحاد الآسيوي من مساعدة كرة القدم على انتشار الفيروس بشكل أوسع من خلال الحضور الجماهيري المكثف في المباريات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن جانبه، أبلغ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فريق الأنصار اللبناني رسمياً بتأجيل مباراته مع الوثبة السوري، ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2020، بسبب فيروس كورونا.

كما قرّر الاتحاد الآسيوي تأجيل 3 مباريات ضمن دور المجموعات لبطولة كأس الاتحاد عن منطقة الغرب، بين هلال القدس الفلسطيني والمنامة البحريني، والفيصلي الأردني والكويت الكويتي، والوثبة السوري والأنصار اللبناني، ومن قبل تأجيل مباراة الجزيرة الأردني مع القادسية الكويتي.

وفي الكويت والأردن، وبالرغم من إعلان الاتحاد الآسيوي تأجيل العديد من المواجهات الآسيوية، ومن ضمنها مباراتا القادسية مع الجزيرة والكويت الكويتي أمام الفيصلي الأردني، فإن الفرق تواصل استعداداتها وتحضيراتها بنفس درجة القوة من أجل بلوغ درجة الجاهزية المطلوبة في حال اتخاذ قرار استئناف المسابقات المحلية في أي وقت.

وفي ظل هذا التوقف الإجباري، تبحث الفرق العربية المشاركة في دوري أبطال آسيا عن مواجهات ودية تجريبية للاستفادة الفنية من ناحية، والبقاء على الحالة البدنية العالية، بجانب رغبة المديرين الفنيين للأندية في تجريب وتجهيز اللاعبين المصابين، أمثال سلطان العنزي وسيف الحشان ومحمد خليل في الفيصلي الأردني، فيما تضم القائمة في فريق الكويت الكويتي، سامي الصانع، وفيصل زايد، وعبد الله البريكي، مع فهد العنزي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة