Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حكيم زياش قد يكون أول تعاقدات تشيلسي الصيفية مقابل 40 مليون جنيه إسترليني

يأمل "البلوز" أن يحضر المغربي إلى "ستامفورد بريدج" كأول توقيع له منذ رفع حظر الانتقالات

حكيم زياش لاعب أياكس أمستردام الهولندي (أ.ف.ب)

يبدو أن حكيم زياش سيصبح أول صفقة صيفية لنادي تشيلسي الذي وصل لمرحلة متقدمة في المحادثات للتعاقد مع الدولي المغربي من أياكس مقابل 40 مليون جنيه إسترليني.

ويُعد زياش لاعباً مألوفاً لـ"البلوز"، حيث ألقى فرانك لامبارد نظرة فاحصة على اللاعب، البالغ من العمر 26 عاماً، في مباراتي المجموعة الأولى بدوري أبطال أوروبا، حيث فاز "البلوز" 1-0 في أمستردام، لكن زياش ترك بصمته في مباراة التعادل 4-4 في ملعب "ستامفورد بريدج" بثلاث تمريرات حاسمة، الأولى كانت كرة عرضية بالقدم اليسرى إلى كوينسي بروميس، الذي حوّلها من مسافة قريبة إلى الزاوية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأخطأ كيبا أريزابالاغا في تقدير الكرة التي ارتطمت به، ثم ارتدت من القائم إلى الشباك في مرمى الحارس الإسباني، وساعد زياش في الهدف الثالث في الشوط الثاني، بتمريرة في قدمي دوني فان دي بيك داخل منطقة الجزاء، فحوّلها لاعب خط الوسط الهولندي إلى الزاوية السفلية، ليحقق أياكس تقدمه بنتيجة 4-1 قبل العودة الرائعة للفريق المضيف.

وبعد 21 هدفاً و24 تمريرة حاسمة في الموسم الماضي، دعّم زياش ذلك بثمانية أهداف أخرى و 21 تمريرة حاسمة في الموسم الحالي.

وقد يلعب زياش على الجهة اليمنى في الثلاثي الأمامي، ويُمكن أيضاً أن يلعب بسهولة خلف تامي أبراهام في مركز رقم 10، حيث يبحث لامبارد عن مبادلة الأدوار بين زياش وكريستيان بوليسيتش في جميع المباريات لخلق تنوع أكبر وتأثير أعمق عن طريق خط الوسط.

© The Independent

المزيد من رياضة