أبطال أفريقيا... مفاجآت الجولة الرابعة تشعل دور المجموعات

الأهلي يقع في فخ التعادل أمام بلاتينيوم... وهؤلاء ضمنوا التأهل

فريق الأهلي المصري (أ.ف.ب)

جولة رابعة مثيرة مرّت من عمر دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، إذ تسببت نتائج مباريات بعض مجموعاتها في تعقيد موقف بعض الفرق، ومن ثمّ زيادة الإثارة في الجولتين المقبلتين، بينما حسم البعض تأهله إلى الدور التالي.

المجموعة الأولى
ضمن نادي مازيمبي الكونغولي بطاقة التأهل للدور التالي بعد فوزه على نظيره بريميرو دي أغوستو الأنغولي بهدفين مقابل هدف.

مازيمبي رفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة مجموعته بفارق 3 نقاط عن الزمالك المصري الوصيف، وتوقف رصيد بريميرو دي أغوستو عند النقطة 2 في المركز الثالث بفارق الأهداف عن نظيره زيسكو يونايتد الزامبي.

الزمالك كان قد فاز على زيسكو بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعتهما بالجولة ذاتها.

وتتبقى جولتان على نهاية دور المجموعات، أي أن أقصى عدد نقاط ممكن يصل إليه الزمالك هو 13 نقطة، بينما أقصى عدد نقاط يمكن أن يصل إليه بريميور دي أغوستو وزيسكو هو 8 نقاط.

وهذا يُعني أن نادي مازيمبي ضمن تأهله متصدراً مجموعته أو وصيفاً، بينما يحتاج الزمالك إلى فوز في إحدى المباراتين لحسم بطاقة تأهله هو الآخر تجنباً لأي سيناريو.

المجموعة الثانية
سقط النادي الأهلي المصري في فخ التعادل أمام نظيره بلاتينيوم في زيمبابوي بهدف لكل فريق، بينما خطف النجم الساحلي التونسي فوزاً صعباً أمام نظيره الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

نتيجة الجولة الرابعة أشعلت المجموعة الثانية، حيث رفع النجم الساحلي رصيده إلى النقطة 9 في الصدارة بفارق نقطتين عن الأهلي الوصيف وثلاث نقاط عن الهلال السوداني صاحب المركز الثالث، بينما يتذيل بلاتينيوم الترتيب بنقطة واحدة.

وهو ما جعل فرصة الثلاثي النجم الساحلي والأهلي والهلال على حصد بطاقة التأهل للدور التالي ممكنة، ما يُمهد لجولتين أكثر إثارة كروية.

المجموعة الثالثة
فوز صن داونز الجنوب أفريقي على نظيره اتحاد الجزائر بهدفين مقابل هدف رفع رصيده إلى النقطة 10 في الصدارة ضامناً بطاقة التأهل للدور التالي، بينما تأزم موقف اتحاد الجزائر الذي أصبح في المركز الثالث برصيد نقطتين.

لكن تعادل الوداد المغربي مع بترو أتليتكو الأنغولي بهدفين لكل فريق منح أملاً لاتحاد الجزائر وبترو أتليتكو على منافسة الوداد على بطاقة التأهل.

الوداد رصيده 6 نقاط في المركز الثالث، بفارق 4 نقاط عن اتحاد الجزائر وبترو أتليتكو قبل جولتين من نهاية دور المجموعات.

المجموعة الرابعة
فوز الترجي التونسي بهدفين نظيفين أمام نظيره فيتا كلوب الكونغولي عزز من فرص حصده إحدى بطاقتي التأهل، إذ رفع رصيده إلى النقطة 10 في صدارة مجموعته، بينما يتذيل فيتا كلوب المجموعة برصيد نقطة.

وتعادل شبيبة القبائل الجزائري ونظيره الرجاء البيضاوي المغربي سلبياً منح كليهما أيضاً فرصة على المنافسة على بطاقة التأهل عن المجموعة الرابعة.

الرجاء البيضاوي عقب المباراة رفع رصيده إلى النقطة 7 وصيفاً لمجموعته، بينما قفز شبيبة القبائل رصيده إلى النقطة 4 في المركز الثالث قبل جولتين من النهاية.

المزيد من رياضة