Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا قبل ديربي مانشستر: لم نعد جيرانا صاخبين

يعتقد الإسباني أن مخطط سولسكاير بدأ يتشكل في ملعب أولد ترافورد

بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي (رويترز)

يعتقد بيب غوارديولا أن مانشستر سيتي قد هيمن خلال فترة حكمه على جيرانه الصاخبين، وحث مانشستر يونايتد على التحلي بالصبر مع أولي غونار سولسكاير، قبل مواجهة نصف نهائي كأس رابطة الأندية.

ويلتقي الفريقان في "أولد ترافورد" في ذهاب نصف نهائي المسابقة اليوم الثلاثاء، وتمت الإشارة إلى السير أليكس فيرغسون، الذي شهد فترة الضوء على نطاق العداوة بين الناديين في سبتمبر (أيلول) 2009.

وقال غوارديولا، الذي شهد حصد سيتي 73 نقطة أكثر من يونايتد منذ تعيينه "أعرف منذ سنوات لم أكن فيها هنا أننا كنا نُمثل الجيران الصاخبين، الآن لا أعرف من نحن".

واستحوذ سيتي على مكان يونايتد كقوة بارزة في كرة القدم الإنجليزية ورفع مستوى ما يلزم للفوز باللقب بعد حصوله على 198 نقطة في الموسمين السابقين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومع ذلك، فإن رجال غوارديولا متخلفون الآن بفارق 14 نقطة عن ليفربول المتصدر، أما يونايتد فيأتي خلف جاره بفارق 13 نقطة آخرين، وتمثل كأس رابطة الأندية فرصة لكلا الجانبين لإنقاذ موسمه المحلي.

ويتعرض سولسكاير لضغوط في ملعب "أولد ترافورد" بالنظر إلى مدى تأخر فريقه وانتقاد أسلوب اللعب بأنهم قادرون فقط على اللعب في الهجوم المضاد، لكن غوارديولا يعتقد أن مخطط نظيره يتشكل في يونايتد.

وقال المدير الفني لفريق سيتي "أعتقد أنه يبدأ في رؤية ما يريده في فريقه، هذا هو شعوري عندما أرى فريقه، حتى المباراة الأخيرة ضد أرسنال التي خسروها، نرى بوضوح ما يريد".

"لم يكن التعامل مع فريق سهلا، أو الاستحواذ على نادٍ كبير يطالب دائماً بأن يكون بطلاً في جميع المسابقات، لكنني أعتقد أن كل مدرب يحتاج إلى وقت ولديّ شعور بأن يونايتد يبدأ في اللعب بالطريقة التي يريدها".

وتعرض سيتي لهزيمة بنتيجة 2-1 في الدوري أمام جيرانه في ملعب "الاتحاد" الشهر الماضي، وحدد غوارديولا بعض العناصر التي تهمه مرة أخرى يوم الثلاثاء.

وقال "ما مدى سرعة ذلك، وكيف يديرون الهجوم المضاد، وكيف سيكون صلباً وكم سيكون فريقهم عدوانياً، لقد وقعنا ضحية بعض الهجمات المرتدة في البداية وفي غضون ثانيتين أو ثلاث فقط، أصبحوا داخل منطقة الجزاء، لديهم سرعة وموهبة لا تصدق للقيام بذلك".

"بشكل عام كانت تلك المباراة جيدة، خلقنا فرصا عديدة ولسوء الحظ لم نتمكن من الفوز".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة