Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قطع على نفسه وعدا... أول تصريح لجوزيه مورينيو كمدير فني لتوتنهام

البرتغالي يعود إلى كرة القدم بعد 11 شهراً من إقالته من مانشستر يونايتد

البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي (رويترز)

وعد جوزيه مورينيو بجلب الشغف والعاطفة معه إلى وظيفة المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير بعد تعيينه خلفاً لماوريسيو بوتشيتينو.

ويعود البرتغالي إلى كرة القدم بعد 11 شهراً من إقالته من مانشستر يونايتد ليخلف بوتشيتينو الذي أُعفي من مهامه مساء الثلاثاء.

ووقّع مورينيو عقداً لثلاث سنوات ونصف مع النادي ولا يمكنه الانتظار للبدء.

وقال لتلفزيون سبيرز "لا يُمكن أن أكون أكثر سعادة، وإذا لم أكن سعيداً كما أقول، لم أكن لأحضر هنا".

"بماذا يمكنني أن أقطع على نفسي وعداً؟ بالشغف تجاه عملي وكذلك النادي، إنها مزية عندما يذهب المدير الفني إلى ناديه ويشعر بالسعادة فيما يتعلق بالفريق الذي سيقوده".

"هذه ليست كلمات لحظية، إنها ليست كلماتي كوني مدرب توتنهام، هذه كلمات قلتها وكررتها في السنوات الثلاث أو الأربع أو الخمس الماضية حتى كخصم".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"اللعب ضد توتنهام في ملعب وايت هارت لين كان دائماً صعباً ولكنه جميل، كان واحداً من هذه الأماكن التي اعتدت أن أذهب إليها بشغف، ولكن أيضاً باحترام".

"لقد تحدثت دائماً عن إمكانات النادي، لقد تحدثت دائماً عن صفات اللاعبين، وعن العمل الرائع الذي يقوم به النادي".

"أنا حقاً أحب هذا الفريق وأتطلع للاعبين الشباب، لا يوجد مدير فني واحد في العالم لا يحب اللعب مع لاعبين صغار ومساعدة اللاعبين الشباب على التطور، لا يوجد واحد".

"المشكلة أنه في بعض الأحيان تدخل إلى الأندية التي يكون فيها العمل دونك جيداً بما يكفي لإنتاج هؤلاء اللاعبين، لذلك أتطلع إلى تاريخنا وأرى أن الأكاديمية تقدم دائماً المواهب التي يحتاجها الفريق الأول".

"بالطبع أنا أتطلع إلى العمل وسط هذه الظروف والنهج".

مورينيو، الذي قاد توتنهام في تدريبه الأول بعد ظهر الأربعاء، متحمس للبدء، ويعتقد أنه الآن جزء من أفضل الأندية في كرة القدم.

وأضاف "عندما تقول: ملعب جميل، فأنت متواضع للغاية، عليك أن تقول أفضل ملعب في العالم، أعتقد أن هذا هو الواقع، وملعب التدريب لا يُعلى عليه، ربما لا يمكن مقارنته إلا ببعض ملاعب تدريب كرة القدم الأميركية".

"لا يمكنك مقارنته بملاعب كرة القدم الأخرى على أي مستوى، لقد كنت في غالبية الأماكن الأفضل، ومن المستحيل مقارنة أي شيء بهذا الملعب، أعتقد أنه شيء يجب أن يجعلنا جميعاً فخورين جداً".

"لكن ليس هذا فقط، فالظروف التي يتعين عليك العمل بها مذهلة للغاية، فيما يتعلق بالدوري الإنجليزي الممتاز، أعتقد أننا نعرف مكاننا ونعلم أننا لا ننتمي إلى هذا المركز".

"يجب أن نلعب مباراة بعد الأخرى، ويجب أن نفوز دوماً في كل مباراة سواء المقبلة أو التي تليها والتي تليها وحتى النهاية".

"في نهاية الموسم سنرى ما نحن عليه، لكنني أعلم أننا سنكون في وضع مختلف عما نحن عليه الآن".

"إنني أتطلع إلى التحدي، إلى مسؤولية جلب السعادة لكل من يحب النادي".

© The Independent

المزيد من رياضة