ديدييه دروغبا يدعم ساديو ماني للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019

يسعى مهاجم ليفربول إلى أن يصبح أول أفريقي يفوز بالجائزة منذ جورج وياه في عام 1995

ديدييه دروغبا قائد منتخب كوت ديفوار ومهاجم تشيلسي الإنجليزي السابق (رويترز)

حصل ساديو ماني على الدعم للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام من قبل مهاجم تشيلسي السابق ديدييه دروغبا، الذي سيشارك في حفل توزيع الجوائز في ديسمبر (كانون الأول).

وكان مهاجم ليفربول في حالة تألق طوال السنة التقويمية، حيث ساعد فريقه في التتويج بدوري أبطال أوروبا في يونيو (حزيران) الماضي، والآن يحتل صدارة جدول الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وبالإضافة إلى اقتراب ليفربول من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، حيث خسر اللقب لصالح مانشستر سيتي بنقطة واحدة، أنهى ماني الموسم بصفته أحد هدافي البطولة برصيد 22 هدفاً، ثم ساعد السنغال في نهائيات كأس أمم أفريقيا في الصيف، لكنه خسر اللقب أمام الجزائر في نهاية المطاف.

وعلى الرغم من تلك الهوامش التي تعني أن ماني فشل في تحقيق ثلاثة ألقاب محتملة، فإن دروغبا يشعر بأن ثبات مستوى ماني وقدرته على التسجيل تجعله في وضع جيد للحصول على ثاني كرة ذهبية للاعب إفريقي بعد 24 عاماً على الجائزة الأولى.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال دروغبا لـ "باريس ماتش" عندما سُئل عن مرشحه المفضل للجائزة "ساديو ماني، بالنسبة لما فعله في بطولة أمم إفريقيا ودوري الأبطال وبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، نجد أن عددا قليلا جداً من اللاعبين قادرون على القيام بذلك".

"هذا ممكن، وكان من الممكن للآخرين أن يفوزوا بها قبل، فهناك العديد من اللاعبين الذين مثلوا القارة الأفريقية بشكل جيد، مثل صامويل إيتو".

"من المؤسف أننا عندما نتحدث عن لاعبين أفارقة، نتحدث عن القارة، لا نتحدث عن بلد، لن نقول أبداً كيليان مبابي يمثل القارة الأوروبية، إنه تحول في العقلية".

"لكن للعودة إلى السؤال، سيكون من الجيد حقاً أن يستمر ساديو أو محمد صلاح وبيير إميريك أوباميانغ في رفع مستوى أدائهم على أمل الفوز بهذه الجائزة".

وشارك صلاح وأوباميانغ، ساديو في جائزة الحذاء الذهبي للدوري الممتاز في الموسم الماضي، بينما سجل صلاح نفسه في نهائي دوري أبطال أوروبا في يونيو (حزيران).

ومنذ ذلك الحين، أضاف صلاح وماني ميداليات كأس السوبر الأوروبي إلى خزائنهما، مما زاد من تعزيز مطالبهما بالجائزة.

كما يُنظر إلى زملائهما في فريق ليفربول فيرجيل فان دايك وأليسون بيكر كمرشحين للفوز إلى جانب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ورحيم ستيرلنغ.

© The Independent

المزيد من رياضة