Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غاري نيفيل: على مانشستر سيتي تخفيف قيوده المالية للدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي

بات المدير الفني بيب غوارديولا مع خيارات قليلة في الدفاع بعد انتقال فينسنت كومباني إلى أندرلخت

غاري نيفيل لاعب المنتخب الإنجليزي وفريق مانشستر يونايتد السابق (رويترز)

قال غاري نيفيل مدافع مانشستر يونايتد السابق، إن مانشستر سيتي سيحتاج إلى تخفيف قيوده المالية والتعاقد مع لاعبين في فترة الانتقالات لشهر يناير (كانون الثاني) إذا أرادوا المنافسة على ألقاب هذا الموسم.

وبات المدير الفني بيب غوارديولا مع خيارات قليلة في الدفاع بعد انتقال فينسنت كومباني إلى أندرلخت بينما أُصيب أيمريك لابورت وجون ستونز، مما اضطر الإسباني إلى نقل لاعب الوسط الدفاعي فرناندينيو إلى الخلف بجانب نيكولاس أوتاميندي.

وأسفرت التشكيلة الدفاعية المؤقتة عن فوز على إيفرتون يوم السبت، ولكن تلقى الفريق هدفاً بسبب هذا المزيج الدفاعي كما تعرض لتسع تسديدات على مرماه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان غوارديولا قال قبل المباراة "إن سيتي لا يمكنه تحمل إبرام تعاقدات لتعزيز صفوفه في يناير، على الرغم من إنفاقه أقل من المنافسين في فترة الانتقالات الصيفية".

وقال نيفيل لقناة سكاي سبورتس "عليك أن تفكر في أن سيتي سينفق في يناير، رأيت هذا الصباح أن غوارديولا قال إنهم لا يملكون أي أموال، حسناً، إن لديهم أكثر من أي شخص آخر".

"لقد اشتروا إيمريك لابورت في شهر يناير من العام الماضي، وأشعر أنهم سيتعين عليهم فعل الشيء نفسه مرة أخرى".

"لن يكون هذا جيداً بما يكفي لدوري الأبطال أو الدوري الإنجليزي، سيعرف غوارديولا ذلك - إنه يعرف المستوى أكثر من أي شخص آخر".

وكان غوارديولا قد تعهد أيضاً بالالتزام بالاعتماد على الشابين تايلور هاروود بيليس وإريك غارسيا، حيث لعب كلاهما أساسياً وساعدا في الحفاظ على نظافة شباك سيتي خلال فوزه بالدور الثالث لكأس رابطة الأندية على بريستون.

وقال نيفيل "لقد وضعوا حدوداً، وربما لا تكون على قيمة الشراء، ولكن على الأجور التي ستكون مطلوبة لاجتذاب النوع المناسب من اللاعبين، الأمر الذي يجعل إدارة مانشستر سيتي تعاني للبقاء داخل الهيكل المحدد".

"لكن مع رحيل فينسنت كومباني، فقد ترك هذا فراغاً كبيراً، ليس فقط على أرض الملعب ولكن خارجه أيضاً، لا يوجد الكثير من اللاعبين مثله، ومن الصعب استبداله".

ويحتل سيتي المركز الثاني حالياً في الدوري الممتاز، متأخراً عن ليفربول بخمس نقاط.

© The Independent

المزيد من رياضة