Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قصر بكنغهام يعلن خطوبة الأميرة بياتريس على رجل أعمال

حفل الزفاف سيقام عام 2020

أعلن قصر بكنغهام خطوبة الأميرة البريطانية بياتريس على رجل الأعمال إدواردو مابيللي موتسي (أ.ف.ب/ قصر بكنغهام/ الأميرة أوجيني)

أعلنت الأميرة البريطانية بياتريس، الابنة الكبرى للأمير آندرو وسارة دوقة يورك، خطوبتها على قطب قطاع التطوير العقاري إدواردو مابيللي موتسي.

وقال قصر بكنغهام اليوم الخميس "تمت خطوبة سمو الأميرة على السيد مابيللي موتسي أثناء قضاء عطلة نهاية الأسبوع في إيطاليا هذا الشهر"، مضيفاً أن "الزفاف سيكون في العام 2020".

الثنائي بدوره قال في بيان "يسرّنا كثيراً أن نتمكن من إعلان نبأ خطوبتنا التي تمت أخيراً"، وأضاف "نتشارك العديد من الاهتمامات والقيم، ونعلم أن هذا سيضعنا في موقع عظيم في السنوات المقبلة، مليئة بالحب والسعادة". 

ابنة دوق ودوقة يورك

وبياتريس، التاسعة في ترتيب ولاية العرش، حفيدة لملكة بريطانيا إليزابيث الثانية وابنة عم الأميرين وليام وهاري. انفصل والداها، دوق ودوقة يورك، بالطلاق عام 1996، ووالدها الابن الثالث للملكة البريطانية.

تعمل بياتريس البالغة من العمر 31 سنة في شركة "أفينيتي" للبيانات والبرمجيات، التي تتّخذ من واشنطن مقراً لها، وتقسم وقتها بين لندن ونيويورك.

في عام 2010، أصبحت أول فرد من العائلة المالكة في بريطانيا يكمل ماراثون لندن. في العام التالي، جذبت انتباه معظم وسائل الإعلام لقبعة وردية مميزة ارتدتها في حفل زفاف الأمير وليام وكيت ميدلتون. ووردت أنباء عن بيع القبعة لاحقاً في مزاد على الإنترنت مقابل 81 ألف جنيه إسترليني (نحو 100 ألف دولار) لصالح أعمال خيرية.

الظهور العلني الأول

وكان أول ظهور علني للأميرة مع مابيللي موتسي في مارس (آذار) الماضي، في حفل بالمعرض الوطني للوحات في لندن. ولدى إدواردو البالغ من العمر 35 سنة ابن يدعى وولفي من علاقة سابقة.

عبّرت بياتريس على تويتر عن "حماستها الشديدة" للإعلان عن خطوبتها من إدواردو، الذي قال بدوره على موقع انستغرام "لن تكوني وحيدة أبداً حبيبتي، قلبي هو منزلك. يداً بيد، اليوم غداً وللأبد". 

وكانت شقيقة بياتريس الأميرة أوجيني تزوّجت من جاك بروكسبانك في أكتوبر (تشرين الأول) 2018 في قلعة وندسور، إثر علاقة حب جمعتهما منذ وقت طويل.

المزيد من فنون