Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل عنصر من "حزب الله" وإصابة 3 تلاميذ في غارة إسرائيلية جنوب لبنان

مسيرة بصاروخ موجه قصفت سيارة وأصابت حافلة مدرسية بالنبطية

السيارة المستهدفة في جنوب لبنان، الخميس 23 مايو الحالي (الوكالة المركزية)

ملخص

لا تزال وتيرة المواجهات والقصف المتبادل بين "حزب الله" وإسرائيل مرتفعة على الحدود الجنوبية للبنان، فأعلن اليوم استهداف مسيرة إسرائيلية سيارة ومقتل سائقها وإصابة تلاميذ كانوا متجهين إلى مدرستهم صباحاً وصودف وجودهم في المكان.

قصفت مسيرة إسرائيلية صباح اليوم الخميس بصاروخ موجه سيارة على طريق كفردجال – النبطية في جنوب لبنان، مما أدى إلى مقتل السائق وإصابة ثلاثة طلاب كانوا لحظة الغارة داخل باص مدرسي متوجهين إلى مدرستهم.

وتسببت الغارة التي وقعت عند الساعة السابعة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي باحتراق السيارة، وعملت فرق الدفاع المدني والصليب الأحمر والهيئة الصحية الإسلامية وكشافة الرسالة على نقل الإصابات إلى المستشفيات وإطفاء الحريق.

وفي حين تحدثت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية عن معلومات أولية عن مقتل الأستاذ محمد علي فران (مواليد 1989، من بلدة النبطية، جنوب لبنان) وهوم معلم مادة الفيزياء في ثانوية الصباح الرسمية، قضاء النبطية، عقب الغارة على كفردجال، نعاه "حزب الله" كأحد عناصره.
من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "محمد علي ناصر فران المسؤول عن صناعة وسائل قتالية" تابعة لـ"حزب الله" في جنوب لبنان.

رد بالكاتيوشا

وفي وقتٍ لاحق الخميس، أعلن "حزب الله" عن استهدافه "بعشرات صواريخ الكاتيوشا" مقر قيادة عسكري في شمال اسرائيل، "في إطار الرد على الاغتيال الذي قامَ به العدو في كفردجّال وإصابة الأطفال وترويعهم".
وأعلن الجيش الاسرائيلي من جهته عن "رصد حوالى 30 صاروخاً قادماً من الأراضي اللبنانية، تم اعتراض بعضها، فيما سقطت أخرى في مناطق مفتوحة".


وذكرت الوكالة الوطنية أن الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي يحلق بكثافة اليوم الخميس فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط في جنوب لبنان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان خمسة أشخاص قتلوا الإثنين الماضي أربعة منهم مقاتلون نعاهم "حزب الله"، في ضربات إسرائيلية استهدفت مناطق عدة في جنوب لبنان، على وقع ارتفاع منسوب التوتر على الحدود بين البلدين.
وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف "خلية إرهابية" تابعة لـ"حزب الله" في ميس الجبل، وأزال "تهديداً" في منطقة الناقورة.
ورد "حزب الله" بإعلانه استهداف ثكنة برانيت "بصاروخ بركان ثقيل"، وذلك رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية، "وخصوصاً الاعتداء على بلدة الناقورة"، كما أعلن في بيانات متلاحقة استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية أخرى.
وأسفر قصف "حزب الله" على برانيت عن إصابة جندي اسرائيلي بجروح طفيفة، وفق ما أعلنه الجيش الإسرائيلي، الذي قال إنه رد على مصدر النيران بقصفه منصة إطلاق رصدها في بلدة عيتا الشعب.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار