Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

4 ضحايا بعد عاصفة عاتية ضربت هيوستن الأميركية

هبت من دون سابق إنذار ما لم يمنح السكان كثيراً من الوقت للاحتماء منها

آثار عاصفة سابقة ضربت ولاية تكساس (أرشيفية - رويترز)

ملخص

توصيات لسكان مدينة هيوستن الأميركية بالبقاء في منازلهم فيما أغلقت المدارس العامة أبوابها اليوم الجمعة بعد عاصفة عاتية ضربت المدينة.

قال رئيس بلدية هيوستن في ولاية تكساس الأميركية جون وايتمير إن عاصفة عاتية محملة برياح بقوة الإعصار ضربت المدينة أمس الخميس مما أسفر عن أربعة ضحايا في الأقل وتهشيم نوافذ بنايات مرتفعة وقطع الكهرباء عن نحو 800 ألف منزل ليغرق معظم المدينة في الظلام.

وأضاف في مقابلة مع محطة تلفزيونية محلية أن معظم وسط المدينة وحيها التجاري تتناثر فيه أعمدة الكهرباء التي سقطت وزجاج النوافذ المهشمة بعد العاصفة التي أسقطت أيضاً أعمدة الإنارة والمرور في المدينة.

وقال وايتمير من مركز عمليات الطوارئ بهيوستن إن العاصفة الرعدية ضربت المدينة الواقعة جنوب شرقي تكساس، وهي المركز الحضري الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الولاية، برياح تراوح سرعتها ما بين 129 و161 كيلومتراً في الساعة.

وحث السكان على البقاء في منازلهم وأضاف أن المدارس العامة ستغلق اليوم الجمعة وأن السلطات المحلية تطلب من كل العاملين غير الأساسيين اعتبار اليوم عطلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأوضح أن أربعة في الأقل تأكد وفاتهم بأسباب تتعلق بالعاصفة معظمهم لقوا حتفهم نتيجة تساقط أشجار. وأشار إلى أن العاصفة هبت من دون سابق إنذار وهو ما لم يمنح السكان كثيراً من الوقت للاحتماء منها.

وفي فبراير (شباط) الماضي تسببت عاصفة عاتية في فيضانات ضخمة وانقطاع الكهرباء عما يقارب نصف مليون منزل في كاليفورنيا قبل الإعلان عن سقوط ثلاث ضحايا.

آنذاك كان من بين أكثر المقاطعات تأثراً بالعاصفة لوس أنجليس وأورانج وريفرسايد وسان برناردينو وسان دييغو وسانتا باربرا، وكلها تقع في جنوب الولاية.

 وتعرضت مدينة لوس أنجليس لفيضانات تسببت في قطع طرقات وأدت إلى انهيارات أرضية خطرة. ودفع هذا الوضع بالسلطات إلى إصدار أوامر بإخلاء تلال هوليوود وسانتا مونيكا المطلة على المدينة.

اقرأ المزيد

المزيد من بيئة