Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أداة من "أوبن أي آي" ترصد الصور المولدة بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة "ميتا" أنها ستبدأ تصنيف المحتوى المبتكر بالاستناد إلى معايير التحالف

أعلنت "أوبن أي آي" أنها ابتكرت برنامجاً يرصد أي صور أنشئت عبر أداة "دال إي 3" (رويترز)

ملخص

أشارت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً إلى أن اختبارات داخلية على إصدار سابق من الأداة بينت أنها "ترصد بشكل صحيح بما يصل إلى 98 في المئة أي صور مبتكرة بواسطة ’دال إي 3‘ موضحة أن أقل من 0.5 في المئة من صور لم تنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي نُسبت بشكل خاطئ إلى ’دال اي 3‘".

 

طرحت شركة "أوبن أي آي"، مبتكرة برنامجي "تشات جي بي تي" و"دال إي" المتخصصين في الذكاء الاصطناعي التوليدي، أداة تتيح للباحثين رصد أي صور رقمية مبتكرة بواسطة الذكاء الاصطناعي.

صحة المحتوى

وبات التأكد من صحة المحتوى عبر الإنترنت مسألة مقلقة مع انتشار أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تتيح إنتاج مختلف أنواع المحتوى بناء على طلب بسيط، كصور أو تسجيلات مزيفة للأشخاص لأهداف ضارة، مثل الاحتيال عليهم مثلاً.

وأعلنت "أوبن أي آي" أنها ابتكرت برنامجاً يرصد أي صور تنشأ عبر أداة "دال إي 3".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

اختبارات داخلية

وأشارت الشركة التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً، في بيان عبر الإنترنت، إلى أن اختبارات داخلية على إصدار سابق من الأداة بينت أنها "ترصد بشكل صحيح وبما يصل إلى 98 في المئة، أي صور مبتكرة بواسطة ’دال إي 3‘ موضحة أن أقل من 0.5 في المئة من صور لم تنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي، نُسب إنشاؤها بشكل خاطئ إلى ’دال إي 3‘".

وأكدت الشركة التي تمولها "مايكروسوفت" بشكل كبير أن فاعلية برنامجها تكون أقل عندما يجري لاحقاً تعديل صور مولدة عبر "دال إي 3" أو في الصور التي تنشأ بواسطة نماذج أخرى.

وأعلنت "أوبن أي آي" أيضاً أنها ستضيف علامات إلى الصور المبتكرة بواسطة الذكاء الاصطناعي، امتثالاً لمعايير التحالف من أجل مصدر المحتوى وأصالة البيانات الرقمية المسمى C2PA.

مبادرة

ويمثل هذا التحالف مبادرة في المجال التكنولوجي وضعت معايير تقنية لتحديد مصدر المحتوى الرقمي وأصالته، وخلال الشهر الماضي أعلنت شركة "ميتا" (فيسبوك) و(إنستغرام) أنها ستبدأ من مايو (أيار) الجاري تصنيف المحتوى المبتكر بواسطة الذكاء الاصطناعي، وبالاستناد إلى معايير التحالف، وقد انضمت "غوغل" أيضاً إلى المبادرة.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم