Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل 4 لبنانيين بغارة إسرائيلية و"حزب الله" يرد بالكاتيوشا

جميعهم من عائلة واحدة وسقطوا في قرية ميس الجبل

ملخص

تحجم إسرائيل و"حزب الله" عن الدخول في حرب شاملة على رغم الغارات الجوية وعمليات القصف المتقطعة.

قال الدفاع المدني اللبناني ومصادر أمنية اليوم الأحد إن أربعة أفراد من عائلة واحدة قتلوا في غارة جوية إسرائيلية على منزل في بلدة بجنوب لبنان.

وأضافوا أن العائلة قتلت في قرية ميس الجبل التي شهدت دماراً واسع النطاق جراء تبادل إطلاق النار المستمر بين إسرائيل و"حزب الله" المتحالف مع إيران منذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وذكرت ميليشيات "حزب الله" في بيان أنها أطلقت "عشرات" من صواريخ الكاتيوشا على بلدة كريات شمونة في شمال إسرائيل قرب الحدود اللبنانية رداً على ذلك.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف الحزب أنه "رداً على الجريمة المروعة التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في بلدة ميس الجبل وارتقاء قتلى وجرحى مدنيين، قصف الحزب مستعمرة كريات شمونة بعشرات صواريخ الكاتيوشا".

ويحجم الجانبان عن الدخول في حرب شاملة على رغم الغارات الجوية وعمليات القصف المتقطعة.

وقُتل أكثر من 250 من عناصر "حزب الله" و75 مدنياً في الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ أكتوبر 2023، بحسب مصادر أمنية. وتفيد مصادر إسرائيلية بأن إطلاق الصواريخ من لبنان على إسرائيل أدى إلى مقتل 10 جنود ومدنيين عدة.

وشن مقاتلو حركة "حماس" في قطاع غزة هجوماً مباغتاً على جنوب إسرائيل، تقول تل أبيب إنه أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز 252 آخرين رهائن.

وأحصت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة مقتل أكثر من 34600 فلسطيني وجرح أكثر من 77 ألفاً آخرين حتى الآن في الحملة العسكرية الإسرائيلية للرد على هجوم "حماس".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار