Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يبدأ بمواجهات مثيرة في الطريق إلى "ويمبلي"

ريال مدريد يسعى لمواصلة مشوار اللقب الـ15... وحلم أرسنال يصطدم بمواجهة بايرن ميونيخ

مواجهة سابقة بين مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا (أ ف ب)

ملخص

ريال مدريد يسعى إلى الثأر من مانشستر سيتي، ومواجهة مكررة بين بايرن ميونيخ وأرسنال في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تنتظر منافسات دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا إثارة وصراعاً قويين بين الفرق المشاركة من أجل مواصلة المشوار نحو اللقب في النسخة الحالية من البطولة التي تشهد وجود كل من ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين ومانشستر سيتي وأرسنال الإنجليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألماني.

وتنطلق مباريات ذهاب ربع النهائي بلقاءات أرسنال أمام بايرن ميونيخ، وريال مدريد ومانشستر سيتي، غداً الثلاثاء، إذ إن جميع أطراف المواجهتين توجوا بالبطولة من قبل ما عدا فريق أرسنال الذي وصل للنهائي مرة واحدة وخسره وكان أمام برشلونة في نسخة 2006 وانتهت بنتيجة (2-1).

وفي نصف النهائي ينتظر الفائز من لقاء ريال مدريد ومانشستر سيتي نظيره المتأهل من مواجهة أرسنال وبايرن ميونيخ، والمتأهل من مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان سيواجه نظيره الفائز من لقاء أتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند، على أن يكون النهائي على ملعب "ويمبلي" في الأول من يونيو (حزيران) المقبل.

ريال مدريد ومانشستر سيتي

وتعد مواجهة ريال مدريد ومانشستر سيتي مكررة للمرة الثالثة بعد الصدام في آخر نسختين، ويكون كل فريق منهما هو طريق الآخر إلى لقب دوري أبطال أوروبا والصعود على منصات التتويج.

وكان ريال مدريد قد واجه مانشستر سيتي في النسخة قبل الماضية في نصف النهائي، وتأهل بسيناريو درامي بعد الهزيمة ذهاباً بنتيجة (4-3) والفوز إياباً بنتيجة (3-1) ليتوج باللقب بعد ذلك على حساب ليفربول الإنجليزي في النهائي، ويحقق البطولة رقم 14 في تاريخه وتعزيز صدارته لترتيب الأكثر تتويجاً.

وحقق ريال مدريد البطولة خلال العقد الأخير خمس مرات، في نسخ 2014 و2016 و2017 و2018 و2022، ووسع الفارق مع أقرب منافسيه ميلان صاحب السبع بطولات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي النسخة الأخيرة، في نصف النهائي أيضاً نجح مانشستر سيتي في التأهل إلى النهائي على حساب ريال مدريد بعد التعادل ذهاباً بنتيجة (1-1) والهزيمة إياباً بنتيجة (4-0)، وحقق اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد وصوله إلى النهائي مرة من قبل وخسر البطولة وكانت أمام تشيلسي في نسخة 2021.

وواجه ريال مدريد ومانشستر سيتي في 10 مباريات حقق ريال مدريد الفوز في ثلاثة لقاءات وتعادل في مثلها وتلقى أربع هزائم.

وعلق المدير الفني الإيطالي لفريق ريال مدريد كارلو أنشيلوتي عن المواجهة قائلاً "لا أعتقد أننا سنجري تغييراً جوهرياً أمام مانشستر سيتي، كنت متوتراً في لقاء الإياب في مواجهة سيتي الموسم الماضي، وقبل أي مباراة أكون متوتراً، ولكن أنا واثق باللاعبين وأننا سنقدم مستوى أكثر من ممتاز أمامهم، ويجب أن نتحلى بالشخصية والشجاعة وهو ما افتقدناه عند مواجهتنا في النسخة الماضية وخسرنا".

أرسنال وبايرن ميونيخ

ويواجه أرسنال نظيره بايرن ميونيخ، غداً الثلاثاء، في لقاء مكرر من تاريخ دوري أبطال أوروبا، وذلك من أجل استعادة "الغانرز" مكانته الأوروبية بعد غيابه عن البطولة منذ نسخة 2017، وسينافس أرسنال بقوة على اللقب مع وجوده في الصراع على الدوري الإنجليزي الممتاز بالوقت الحالي إذ يتصدر الترتيب مع ليفربول برصيد 71 نقطة.

ويدخل بايرن ميونيخ المواجهة لإنقاذ موسمه والحصول على اللقب السابع في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد تحقيقه في نسخ 1974 و1975 و1976 و2001 و2013 و2020.

وتواجه الفريقان في تاريخ دوري أبطال أوروبا، 12 مرة نجح أرسنال في تحقيق الفوز في ثلاث مباريات مقابل سبعة لبايرن ميونيخ وتعادلا في لقاءين، أحرز "الغانرز" 13 هدفاً، بينما سجل الفريق الألماني 27 هدفاً.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة