Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تحقيق للجيش اللبناني يشير إلى إصابة مراقبي "يونيفيل" بلغم

إسرائيل تحمل "حزب الله" مسؤولية الحادثة وميقاتي يعبر عن تضامنه

قالت "يونيفيل" إن استهداف قوات حفظ السلام "غير مقبول" (رويترز)

ملخص

كان هناك ثلاثة ألغام في المكان، انفجر أحدها فيما جرى تفكيك الاثنين الآخرين.

أفاد مصدر قضائي وكالة الصحافة الفرنسية بأن النتائج الأولية لتحقيق يجريه الجيش اللبناني تشير إلى أن لغماً انفجر في جنوب لبنان السبت تسبب بإصابة ثلاثة مراقبين للأمم المتحدة ومترجم.

وقال المصدر "أكدت النتائج الأولية لتحقيق يجريه الجيش اللبناني أن المراقبين أصيبوا بانفجار لغم"، مضيفاً "كان هناك ثلاثة ألغام في المكان، انفجر أحدها فيما جرى تفكيك الاثنين الآخرين".

وكان الجيش الإسرائيلي قد ألقى الأربعاء باللوم على "حزب الله" في إصابة المراقبين ومترجمهم في بلدة رميش في جنوب لبنان، مشيراً إلى أنهم أصيبوا في انفجار عبوة زرعها الحزب.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الجيش الإسرائيلي في منشور على منصة "إكس"، "بحسب المعلومات المتوافرة لدى الجيش الإسرائيلي، نجم الانفجار الذي وقع السبت الماضي في 30 مارس (آذار) في بلدة رميش وأسفر عن إصابة عدد من عناصر قوات اليونيفيل الدولية، عن تعرض دورية اليونيفيل لتفجير عبوة ناسفة كان قد زرعها حزب الله في المنطقة سابقاً".

وقالت القوة الموقتة للأمم المتحدة في لبنان (يونيفيل)، إن ثلاثة مراقبين تابعين لها ومترجماً أصيبوا يوم السبت 30 مارس عندما انفجرت قذيفة بالقرب منهم بينما كانوا في دورية سيراً على الأقدام بجنوب لبنان، مضيفةً أنها لا تزال تحقق في مصدر الانفجار.

وقالت "يونيفيل" في بيان، إن استهداف قوات حفظ السلام "غير مقبول".

وقال الناطق الرسمي باسم "يونيفيل" أندريا تيننتي، إنه "يجب توفير السلامة والأمن لموظفي الأمم المتحدة. وتقع على عاتق جميع الجهات الفاعلة بموجب القانون الإنساني الدولي مسؤولية ضمان الحماية لغير المقاتلين، بما في ذلك قوات حفظ السلام والصحافيين والعاملين في المجال الطبي والمدنيين. ونكرر دعوتنا لجميع الأطراف إلى وقف التبادل العنيف الحالي لإطلاق النار قبل أن يتعرض المزيد من الناس للأذى من دون داع".

ودان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي "استهداف" قوات الأمم المتحدة وعبّر عن تضامنه معها.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار