Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

شركات طيران تمتنع عن نقل الفرنسيين إلى النيجر

خطوط جوية متعددة ترفض صعودهم إلى طائراتها المتجهة لنيامي من دون تصريح

مطار نيامي الدولي لن يستقبل أي مسافر يحمل الجنسية الفرنسية (أ ف ب)

ملخص

شركات طيران تقرر عدم نقل مسافرين فرنسيين إلى نيامي على رحلاتها

قررت شركات طيران تسيّر رحلات الى نيامي عاصمة النيجر، التوقف عن نقل ركاب فرنسيين إلى هذه الوجهة، بحسب ما علمت وكالة الصحافة الفرنسية من مصادر ملاحية الأربعاء.

وجاء في مذكرة داخلية لشركة "إير بوركينا" اطلعت عليها الوكالة أنه "وفقاً لسلطات النيجر لم يعُد يسمح لأي مسافر يحمل الجنسية الفرنسية دخول أراضي النيجر وبذلك لن يقبل بعد الآن فرنسيون على متن رحلاتنا إلى هذه الوجهة".

وأفاد مصدر قريب من شركة الطيران بأن "المسافرين الفرنسيين المتجهين إلى نيامي لم يعد بإمكانهم الصعود إلى طائرات" الخطوط الملكية المغربية "من دون تصريح خاص من سلطات النيجر وذلك منذ أسبوع تقريباً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ورفضت شركات أخرى تسيّر رحلات إلى نيامي مثل الخطوط الجوية الإثيوبية و"آسكي" والخطوط الجوية التونسية و"الخطوط الجوية التركية" الرد على أسئلة الوكالة حول ما إذا كانت ستستمر في نقل فرنسيين إلى النيجر.

كذلك، لم تؤكد سلطات النيجر بعد رداً على سؤال ما إذا أصبح الفرنسيون الراغبون أو الوافدون إلى نيامي أشخاصاً غير مرغوب فيهم على أراضيها.

وذكرت مصادر ملاحية أن عدداً من الفرنسيين منعوا من الدخول عند وصولهم إلى مطار نيامي.

وتدهورت العلاقات بين فرنسا والنيجر منذ الانقلاب العسكري في الـ26 من يوليو (تموز) الماضي الذي أطاح الرئيس المنتخب محمد بازوم.

وذكرت وزارة الخارجية الفرنسية أول من أمس الثلاثاء أن السفارة الفرنسية في النيجر التي أعلنت باريس إقفالها قبل عيد الميلاد، مغلقة رسمياً "حتى إشعار آخر" وستواصل أنشطتها من باريس.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار