Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

روسيا تهاجم "وول ستريت جورنال" بسبب بريغوجين

وصفت تقريرها عن مقتل قائد "فاغنر" بالخيال الرخيص لأنه اتهم نيكولاي باتروشيف بتدبيره

قتل يفغيني بريغوجين في تحطم طائرة بعد تمرده بشهرين (أ ف ب)

ملخص

روسيا تصف تقرير صحيفة أميركية عن بريغوجين بأنه "خيال رخيص"... إليكم ما جاء في التقرير

اتهم الكرملين اليوم الجمعة صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية بنشر "خيال رخيص" بعد أن ذكرت أن مقتل رئيس مجموعة "فاغنر" العسكرية الروسية الخاصة يفغيني بريغوجين في تحطم طائرة هو عمل من تدبير المسؤول الأمني الروسي نيكولاي باتروشيف.

وذكرت الصحيفة أن طائرة بريغوجين الخاصة تم إسقاطها بوضع قنبلة صغيرة تحت أحد جناحيها وهو تقرير استندت فيه الصحيفة إلى تصريحات مسؤولين في أجهزة استخبارات غربية وضابط سابق من الاستخبارات الروسية.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إنه اطلع على القصة لكنه لن يعلق عليها قبل أن يضيف قائلاً "أخيراً وللأسف أصبحت (وول ستريت جورنال) مولعة بإنتاج الخيال الرخيص".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبريغوجين، الذي قاتلت مجموعته "فاغنر" في أوكرانيا، كان على خلاف مع المؤسسة الدفاعية الرسمية في روسيا وتفاقم ذلك ليصل إلى حد التمرد المباشر في أواخر يونيو (حزيران) الماضي لكن موسكو أخمدته. واعتبر هذا التمرد على نطاق واسع تحدياً مباشراً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الممسك بزمام السلطة في البلاد منذ ما يقارب ربع قرن.

وقتل بريغوجين في تحطم طائرة بعد ذلك بشهرين، ورفض الكرملين من قبل أي إشارة إلى أنه قتل بأوامر من بوتين ووصف ذلك بأنه "محض كذب".

ولمح بوتين في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي إلى أن تحطم الطائرة وقع بسبب انفجار عبوات ناسفة داخلها.

وباتروشيف (72 سنة) هو الرئيس السابق لجهاز الأمن الاتحادي وحالياً يشغل منصب سكرتير مجلس الأمن الروسي، ويعتبر أحد أكثر المتشددين النافذين في الحلقة الأقرب من مستشاري ومساعدي بوتين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار