Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بوتشيتينو يرسم ملامح سوق انتقالات تشيلسي لتعديل المسار

غالاغير أول ضحايا الفترة الشتوية وأوسيمين هدف لتدعيم الهجوم

تشيلسي يسعى إلى توفيق أوضاعه مع اللعب المالي النظيف قبل بدء مفاوضات ميركاتو الشتاء (أ  ف ب)

يمر فريق تشيلسي في الموسم الحالي بحال من تذبذب على مستوى الأداء والنتائج، جعلته يبتعد بشكل كبير عن المنافسة على المراكز الأولى في البطولة التي تشهد إثارة في منطقة المربع الذهبي.

ويوجد تشيلسي في الوقت الحالي المركز الـ12 في الدوري الإنجليزي، بعد مرور 16 جولة، بعد تحقيق الفوز في خمس مباريات والتعادل في أربع وتلقي سبع هزائم، وأحرز لاعبوه 26 هدفاً وتلقت شباكه العدد نفسه، وهو ما يدل على تراجع الأداء بشكل ملفت، إذ يحاول ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني للفريق لمعالجة الأمر من أجل العودة للمنافسة على البطولات في الفترة المقبلة.

اللعب المالي النظيف

أنفق نادي تشيلسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية 467.80 مليون يورو (504.18 مليون دولار)، وقام ببيع لاعبين بقيمة 269.40 مليون يورو (290.35 مليون دولار)، وجاءت عمليات بيع اللاعبين من أجل تسوية أموره بسبب شكوك حول خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وأشارت تقارير صحافية إلى أنه على رغم محاولات تشيلسي في موسم الانتقالات الماضي تسوية أموره، إلا أنه على وشك خرق قواعد اللعب المالي النظيف، ويجب عليه بيع مزيد من اللاعبين في فترة الانتقالات الشتوية قبل إبرام أية صفقة.

وأكدت التقارير أن هناك بعض اللاعبين الذين وضعوا في دائرة الأقرب للرحيل في فترة الانتقالات الشتوية، من أجل أن يتاح لبوتشيتينو أن يدعم الفريق ببعض العناصر التي تخدم خطته خلال الفترة المقبلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكان بوتشيتينو (50 سنة) تولى تشيلسي في يوليو (تموز) الماضي، وكان على رأس الجهاز الفني في 19 مباراة حتى الآن، حقق الفوز في ثماني مباريات وتعادل في أربع وتلقى سبع هزائم، في نسبة خسائر صادمة بالنسبة إلى موسم الانتقالات السابق.

"شرف لي العمل في نادي تشيلسي، متحمس للعمل وبداية المهمة في أحد أعظم أندية العالم، وسنعمل على إمتاع الجماهير بكرة القدم التي سنقدمها"، هكذا تحدث المدرب الأرجنتيني في المؤتمر الصحافي أثناء تقديمه مدرباً للفريق الإنجليزي، ولكن ما زال يعمل حتى الوقت الحالي من أجل تعديل المسار، وكشف تقارير صحافية عن خطوات مرتقبة له في سوق الانتقالات المقبل.

أوسيمين الهدف الأول

أشارت تقارير صحافية، خلال الساعات الماضية، إلى أن كونور غالاغير لاعب تشيلسي قد يكون أول الضحايا في فترة الانتقالات الشتوية، بعد اقتراب عقده من الانتهاء وعدم بدء مفاوضات التجديد من الإدارة، خصوصاً وأنه ظهر في ترشيحات أكثر من ناد خلال الأسابيع الماضية، على رغم أنه مشارك بنسبة كبيرة في مباريات الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي.

وشارك غالاغير (23 سنة) مع تشيلسي في الموسم الحالي خلال 18 مباراة في بطولتي الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة، تمكن من صناعة أربعة أهداف خلال 1436 دقيقة، مع أداء مميز خلال المباريات التي يظهر بها.

وظهر اللاعب في قائمة ترشيحات أكثر من ناد على رأسهم توتنهام هوتسبير، ويسعى تشيلسي إلى بيعه بقيمة مالية مناسبة تساعده في تسوية أموره من أجل الدخول في صفقات يحتاج إليها المدرب الأرجنتيني.

وأكدت التقارير أن على رأس رغبات بوتشيتينو في تشيلسي ثنائي هجومي وهم إيفان توني لاعب برينتفورد وفيكتور أوسيمين لاعب نابولي الإيطالي المتألق بقوة، ولذلك قد يسمح برحيل غالاغير خلال الشتاء.

وكان أوسيمين تمكن من حسم جائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2023 المقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، بعد منافسة قوية مع المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، والمغربي أشرف حكيمي ظهير أيمن باريس سان جيرمان الفرنسي

المزيد من رياضة