Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأردن: مقتل 3 من مهربي المخدرات عبر الحدود مع سوريا

ضبط 233 ألف قرص من مخدر الكبتاغون ومزيجاً من الأمفيتامين وكميات من الحشيش وأكد تطبيقه قواعد الاشتباك

عناصر من الجيش الأردني يراقبون على طول الحدود مع سوريا لمواجهة تهريب المخدرات (أ ف ب)

قال الجيش الأردني، اليوم الثلاثاء، إنه قتل ثلاثة من مهربي المخدرات في عملية أحبطت محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود من سوريا.

وأضاف أنه ضبط 233 ألف قرص من مخدر الكبتاغون ومزيجاً من الأمفيتامين وكميات من الحشيش خلال العملية، بعد رصد مجموعة من المهربين يحاولون اجتياز الحدود، مشيراً إلى أنه جرى تطبيق قواعد الاشتباك.

وقال الجيش في بيان "نواصل التعامل بكل حزم وقوة مع أي تهديد على الواجهات الحدودية وأي مساع يراد بها تقويض وزعزعة أمن الوطن وترويع مواطنيه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويقول مسؤولون غربيون في مجال مكافحة المخدرات وواشنطن، إن سوريا التي دمرتها الحرب أصبحت الموقع الرئيس في المنطقة لتجارة المخدرات بمليارات الدولارات إذ يعتبر الأردن الممر الرئيس لتهريب الأمفيتامين سوري الصنع المعروف باسم الكبتاغون إلى دول الخليج الغنية بالنفط.

ويحمل الأردن جماعات مسلحة مؤيدة لإيران، والذي يقول إن وحدات من الجيش السوري تدعمها، مسؤولية تهريب المخدرات عبر حدوده نحو الأسواق الخليجية.

وتقول دمشق، إنها تعمل جاهدة لكبح تهريب المخدرات وتواصل القبض على عصابات المهربين في الجنوب كما تنفي تواطئها مع الجماعات المدعومة من إيران المرتبطة بجيشها وقواتها الأمنية.

المزيد من العالم العربي