Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التعاون يرسخ عقدته للاتحاد ورقم مميز للهلال في الدوري السعودي

أرقام ومفارقات في استئناف مباريات بطولة "روشن"

نظافة شباك الهلال وعقدة الاتحاد أبرز مشاهدة عودة الدوري السعودي للمحترفين بعد التوقف الدولي (أ ف ب)

ملخص

نظافة شباك الهلال وعقدة الاتحاد أبرز مشاهدة عودة الدوري السعودي للمحترفين بعد التوقف الدولي

عادت منافسات الدوري السعودي للمحترفين بقوة عقب انتهاء فترة التوقف الدولي، وانطلقت أمس الجمعة منافسات الجولة الـ10 من البطولة، بإقامة أربع مباريات شهدت نتائج مثيرة وأرقاماً مميزة.

ويتصدر الهلال في الوقت الحالي الترتيب برصيد 26 نقطة، بعد تحقيق الفوز في ثماني مباريات والتعادل في اثنتين وعدم تعرضه لأي هزيمة حتى الآن، ويحتل التعاون الوصافة برصيد 23 نقطة، بتحقيق سبعة انتصارات وتعادلين وتلقي هزيمة واحدة، أما الاتحاد فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثالث بعد الفوز في ستة لقاءات والتعادل في اثنين وتلقي هزيمتين، في موسم استثنائي بين جميع الفرق.

الهلال ورقم منذ 2020

تمكن الهلال من تحقيق الفوز على نظيره الخليج بنتيجة (1-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب "الأمير فيصل بن فهد"، بأقدام الصربي ألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 30 من عمر اللقاء.

وحافظ الهلال على نظافة شباكه للمرة الخامسة على التوالي في جميع البطولات، محققاً رقماً لم يحدث للفريق منذ ثلاث سنوات، وهي مباريات الجبلين في كأس الملك والشباب والأخدود والخليج في الدوري ونسانجي مازاندران الإيراني في دوري أبطال آسيا، مكرراً نفس سلسلة نظافة الشباك التي تحققت للمرة الأخيرة في بداية ديسمبر (كانون الأول) 2020، أي منذ عامين و10 أشهر وأسبوعين، والمفارقة أن الفريق كان بقيادة المدير الفني البرتغالي خورخي جيسوس المدرب الحالي.

الخليج ورقم سلبي

استمرت عقدة الهلال للخليج مترسخة للمرة التاسعة في الدوري السعودي، منذ انطلاق حقبة المحترفين عام 2008، بعدما عجز عن تحقيق أي فوز على "الزعيم"، بخسارة أمس في الموسم الحالي 2023 - 2024.

وتواجه الهلال والخليج في تسع مباريات منذ انطلاق حقبة المحترفين، فاز "الزعيم" في جميعها من دون تحقيق منافسه أي نقطة، في أسوأ سجل بين الأندية المشاركة في الموسم الحالي أمام الفريق العاصمي.

ويمتلك فريق الطائي السجل نفسه، ولكن بعدد مباريات أقل، إذ تواجه مع الهلال في أربع مباريات لم يحقق أي فوز، تعادل في واحدة وتلقى ثلاث هزائم.

عقدة التعاون مستمرة

تعادل فريق الاتحاد أمام نظيره التعاون، ضمن منافسات الجولة الـ10، بنتيجة (1-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة.

شهدت المباراة مفارقة غريبة بتسجيل مهاجم فريق الاتحاد كريم بنزيما هدفي اللقاء، بعدما تقدم لفريقه في الدقيقة 22 من عمر المباراة، قبل أن يعود بعد أربع دقائق فقط ليتعادل بهدف من طريق الخطأ في مرماه.

واستمرت عقدة التعاون للموسم الرابع على التوالي، لتعرقل الاتحاد في منافسات الدوري السعودي للمحترفين، ويكلفه إهدار نقاط خلال مواجهتهما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الموسم الماضي في الدور الثاني من الدوري السعودي للمحترفين نجح التعاون في تحقيق الفوز بنتيجة (2-1) بعدما خسر في اللقاء الأول بنتيجة (3-0) لصالح الاتحاد.

وفي الموسم قبل الماضي 2021 - 2022، تعادل التعاون مع الاتحاد ذهاباً وإياباً بالنتيجة نفسها (1-1) ليهدر حامل لقب البطولة أربع نقاط.

وتمكن التعاون في موسم 2020 - 2021 من التعادل في لقاء الدور الأول بنتيجة (1-1)، ولكن في الدور الثاني حقق الاتحاد الفوز بنتيجة (2-1)، وبذلك تستمر العقدة أمام "سكري القصيم" بالنسبة إلى الاتحاد للموسم الرابع على التوالي، على رغم تدعيمات "العميد" القوية خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بضم أكثر من عنصر مميز على رأسهم بنزيما وكانتي وفابينيو.

وتستكمل مباريات الجولة الـ10 من الدوري السعودي للمحترفين اليوم السبت، بمواجهات النصر أمام ضمك، والحزم سيواجه الرائد، والأهلي يستضيف الوحدة، والطائي سيحل ضيفاً على الشباب، وتختتم مباريات هذه الجولة بلقاء الرياض والاتفاق بعد غد الأحد.

ويسعى الثنائي النصر والأهلي إلى استغلال تعثر الاتحاد صاحب الـ20 نقطة، من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة رقم 22 والوصول إلى المركزين الثالث والرابع، ليستمر مسلسل تبادل المراكز في الموسم الحالي الذي سيشهد كثيراً من المنافسة لتحقيق اللقب.

المزيد من رياضة