Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كوريا الشمالية تسلم روسيا 1000 حاوية عسكرية

رصدها البيت الأبيض مؤكداً أنها تشمل أسلحة وذخائر و"تقنيات متطورة" تستخدم في الطائرات والصواريخ

قال البيت الأبيض إن المعدات العسكرية ذهبت إلى مستودع روسي قرب الحدود الأوكرانية (أ ف ب)

ملخص

قال متحدث باسم البيت الأبيض إن كوريا الشمالية سلمت روسيا أكثر من 1000 حاوية من المعدات العسكرية والذخائر في الأسابيع الأخيرة.

قال متحدث باسم البيت الأبيض، يوم الجمعة، إن كوريا الشمالية سلمت "أكثر من ألف حاوية" من المعدات العسكرية والذخائر إلى روسيا في الأسابيع الأخيرة، معتبراً أن هذه المعدات ستستخدم في أوكرانيا.

وصرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، في مقابلة مع الصحافيين، بأنه ستستخدم هذه المواد "لمهاجمة المدن الأوكرانية وقتل المدنيين الأوكرانيين".

ونشر البيت الأبيض رسماً بيانياً قال إنه يوضح رحلة بعض الحاويات من ميناء في كوريا الشمالية إلى مستودع روسي قرب الحدود الأوكرانية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأشار جون كيربي إلى أن كوريا الشمالية تسعى في المقابل إلى الحصول على معدات عسكرية روسية و"تقنيات متطورة"، خصوصاً طائرات وصواريخ ومركبات مدرعة ومعدات مستخدمة لإنتاج الصواريخ الباليستية.

وتابع القول إن الولايات المتحدة "لاحظت تفريغ حاويات بواسطة قوارب روسية في كوريا الشمالية، وهو ما قد يشكل أولى عمليات التسليم" للمعدات العسكرية الروسية.

وأضاف كيربي أن "هذه الشراكة العسكرية سريعة التطور بين كوريا الشمالية وروسيا، بما في ذلك من خلال نقل التكنولوجيا تهدد استقرار المنطقة والنظام الدولي لعدم الانتشار".

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار