كريستيانو رونالدو يسخر من رسوم انتقال هاري ماغواير إلى يونايتد

مرت 10 سنوات منذ أن حطم الفائز بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات الرقم القياسي للانتقالات عندما انضم إلى ريال مدريد

البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق يوفنتوس الإيطالي (رويترز)

ادعى كريستيانو رونالدو أنه لا يوافق على بيع لاعبي الدفاع وحراس المرمى بـمبالغ تصل إلى 70 أو 80 مليون يورو، ويعتقد أن اللاعب الذي يسجل الأهداف يستحق ثلاثة أو أربعة أضعاف هذه المبالغ بسهولة.

ويعتقد مهاجم يوفنتوس، الذي أصبح أغلى لاعب في العالم عندما غادر مانشستر يونايتد للانضمام إلى ريال مدريد مقابل 80 مليون جنيه إسترليني في عام 2009، أن التضخم يسبب مقامرة الأندية على اللاعبين قبل أن يثبتوا قيمتهم.

وذكر اللاعب الفائز بالكرة الذهبية 5 مرات تحديداً سعر المدافعين وحراس المرمى مع انتقال هاري ماغواير إلى مانشستر يونايتد بقيمة 80 مليون جنيه إسترليني من ليستر ليحطم خلال هذا الصيف الرقم القياسي العالمي للاعبين المدافعين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأصبح كابتن أياكس البالغ من العمر 19 عاماً زميلاً لرونالدو في يوفنتوس هذا الصيف، حيث انضم مقابل 67.5 مليون جنيه إسترليني بعد مفاوضات مطولة مع عدد من أبرز الفرق الأوروبية.

وقال رونالدو للقناة البرتغالية 1 "من الصعب إجراء حسابات في كرة القدم الحديثة، الأندية تقامر بشكل كبير على الإمكانات وصناعة كرة القدم مختلفة".

"لنترك قضية جواو فيليكس جانباً، حيث يمكن لأي لاعب أن ينتقل مقابل 100 مليون يورو حتى دون إظهار أي شيء".

"هناك المزيد من المال في كرة القدم، يمكن لقلب الدفاع أو حارس المرمى أن يصل سعره لـ 70 أو 80 مليون يورو، أنا لا أتفق مع ذلك، ولكن هذا هو العالم الذي نعيش فيه وعليك احترامه".

وصرح "عندما أرى حراس المرمى يُباعون مقابل 75 مليون يورو، فإن اللاعب الذي يفعل ما أقوم به على أرض الملعب والذي يسجل الأهداف يساوي ثلاثة أو أربعة أضعاف هذا المبلغ".

© The Independent

المزيد من كرة القدم