Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

واشنطن تعتزم حث الأميركيين على جرعة معززة من لقاح كورونا

رصدت إسرائيل والدنمارك وبريطانيا إصابات بالمتحورة الجديدة من الفيروس

مخاوف عودة كورونا تصعد الحديث عن جرعة معززة من اللقاح (أ ف ب)

ملخص

المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض أعلنت زيادة الإصابات ومعدلات دخول المستشفيات بسبب الإصابة بالفيروس، لكن مستويات الإصابة الكلية لا تزال منخفضة

قال مسؤول في البيت الأبيض أمس الأحد إن إدارة الرئيس جو بايدن تخطط لحث جميع الأميركيين على الحصول على جرعة معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا هذا الخريف، لمواجهة موجة جديدة من الإصابات.

وذكر المسؤول أنه في حين أن المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أعلنت زيادة الإصابات ومعدلات دخول المستشفيات بسبب الإصابة بالفيروس، فإن مستويات الإصابة الكلية لا تزال منخفضة.

وكانت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أعلنت الجمعة الماضي إنها اكتشفت أول إصابة بالنسخة المتحورة "بي. إيه 2.86" من فيروس كوفيد-19 بالبلاد لشخص لم يسافر خلال الآونة الأخيرة.

وقالت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها الخميس الماضي إنها تتعقب النسخة الجديدة، التي تملك قدرة كبيرة على التحور، من الفيروس المسبب لمرض كوفيد.

ورصدت إسرائيل والدنمارك والولايات المتحدة أيضاً إصابات بالمتحورة الجديدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي خضم الصيف بفرنسا ودول أخرى، يعود الحديث عن وباء "كوفيد-19" مع تسجيل ارتفاع في عدد الإصابات يستدعي اليقظة، على رغم عدم بلوغه مستويات عالية. وأبلغ أيضاً عن انتشار الوباء مجدداً في الولايات المتحدة وبريطانيا والهند واليابان.

وتخطت الشعوب فيروس "سارس-كوف-2" بعد أن استمر في الانتشار لمدة تجاوزت ثلاث سنوات من خلال موجات عديدة، لكنه يعود حالياً إلى أذهان فرنسيين.

وتؤكد بعض المؤشرات عودة انتشاره. وازدادت الزيارات إلى أقسام الطوارئ للاشتباه بالإصابة بـ"كوفيد" في الأسبوع الممتد من 31 يوليو (تموز) إلى 6 أغسطس (آب) بنسبة 31 في المئة مقارنة بالأسبوع السابق، مع تسجيل 920 حالة، وفقاً لبيانات "سانتيه بوبليك فرانس" Sante publique France.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس الأربعاء الماضي خلال مؤتمر صحافي أن المنظمة لم تعد تعتبر الوباء حالة طوارئ صحية عالمية منذ بداية مايو (أيار)، إلا أن "الفيروس مستمر في الانتشار بكل البلدان، ويستمر بالقتل والتبدل".

وتعد المتحورة "إي-جي.5" (EG.5) التي يطلق عليها علماء اسم "إيريس" Eris الأكثر رصداً حالياً لأنها قد تكون وراء عودة انتشار الوباء.

اقرأ المزيد

المزيد من صحة