Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أميركا تمدد الحماية الموقتة للأوكرانيين والسودانيين حتى 2025

الخطوة تمثل نوعاً من المساعدة لرعايا كلا البلدين الذين يدرسون في الولايات المتحدة

وزارة الأمن الداخلي الأميركية ستمدد نظام الحماية الموقتة للبلدين لمدة 18 شهراً (رويترز)

ملخص

يستفيد نحو 1200 سوداني حالياً من نظام الحماية الموقتة، إلى جانب 2750 آخرين باتوا مؤهلين للانضمام للنظام.

مددت الولايات المتحدة الجمعة نظام الحماية الموقتة للأوكرانيين والسودانيين حتى ربيع عام 2025، وعزت هذا القرار إلى استمرار النزاعات في كلا البلدين اللذين تمزقهما الحرب.

وقالت وزارة الأمن الداخلي الأميركية في بيانات منفصلة إنها ستمدد نظام الحماية الموقتة للبلدين لمدة 18 شهراً اعتباراً من 20 أكتوبر (تشرين الأول) وحتى 19 أبريل (نيسان) 2025.

وأعلنت الوزارة أيضاً إدخال تعديلات أخرى ستمكن مزيداً من الأوكرانيين والسودانيين المؤهلين من التقدم بطلب للحصول على الحماية الموقتة، في ما يمثل نوعاً من المساعدة لرعايا كلا البلدين الذين يدرسون في الولايات المتحدة من أجل الحفاظ على وضعهم الطلابي حتى لو اضطروا إلى تقليل عدد المقررات الدراسية من أجل زيادة وقت العمل لديهم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال وزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس "الهجوم العسكري الروسي المستمر على أوكرانيا والأزمة الإنسانية الناجمة عنه يستدعيان أن تستمر الولايات المتحدة في توفير الأمان والحماية للأوكرانيين الذين قد لا يتمكنون من العودة إلى بلادهم".

وأضاف "سنواصل تقديم دعمنا للرعايا الأوكرانيين من خلال هذا الشكل الموقت من أشكال الإغاثة الإنسانية".

وقالت الوزارة إن قرار التمديد سيستفيد منه نحو 26 ألف أوكراني مدرجين حالياً في نظام الحماية الموقتة، كما أنه سيؤهل نحو 166700 أوكراني للالتحاق بالنظام.

كما أشار مسؤولون بالوزارة إلى "اندلاع اشتباكات عنيفة في السودان في أبريل 2023، مما أدى إلى مقتل المئات وتسبب في حالة من عدم الاستقرار السياسي ونشوب أعمال عنف وانتهاكات لحقوق الإنسان في حق مدنيين".

ويستفيد نحو 1200 سوداني حالياً من نظام الحماية الموقتة، إلى جانب 2750 آخرين باتوا مؤهلين للانضمام إلى النظام.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار