Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غصن: "نيسان" و"رينو" تحاولان تشكيل تحالف صغير باتفاق لإعادة التوازن

أكد الرئيس التنفيذي السابق أنه ليس نادماً على مغادرة اليابان حيث يلاحق بدعاوى قضائية

يلاحق كارلوس غصن في كل من اليابان وفرنسا في قضايا عدة (أ ب)

ملخص

قال كارلوس غصن إن شركتي "نيسان" و"رينو" تحاولان التعاون على نطاق "صغير للغاية ومحدود" باتفاق جديد يهدف إلى إصلاح تحالفهما طويل الأمد

قال الرئيس التنفيذي السابق لشركة "نيسان موتورز" للسيارات كارلوس غصن اليوم الثلاثاء إن الشركة اليابانية وشركة "رينو" الفرنسية تحاولان التعاون على نطاق "صغير للغاية ومحدود" باتفاق جديد يهدف إلى إصلاح تحالفهما طويل الأمد.

وأضاف غصن للصحافيين في طوكيو عبر دائرة تلفزيونية، "تحاولان عن طريق أحدث اتفاق تشكيل تحالف صغير بنطاق تعاون محدود للغاية".

وتعقد "نيسان" و"رينو" محادثات بخصوص اتفاق نهائي لإصلاح تحالفهما بعد الإعلان في يناير (كانون الثاني) الماضي أن الاتفاق سيشهد خفض "رينو" حصتها في "نيسان" إلى 15 في المئة من نحو 43 في المئة لتكون الشركتان على قدم المساواة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويلاحق غصن في طوكيو بتهم عدم الكشف عن مصادر دخل وخيانة الأمانة واختلاس أموال شركة "نيسان"، وهي تهم أنكرها مراراً، وفي سبتمبر (أيلول) 2019 فر من اليابان إلى لبنان بطريقة هوليوودية مختبئاً داخل صندوق على متن طائرة خاصة، عائداً إلى البلد الذي نشأ فيه.

وفي هذا السياق، قال غصن للصحافيين اليوم، "لم تكن أمامي أي فرصة لمحاكمة عادلة في اليابان ولست نادماً على مغادرتها".

ورفع الرئيس التنفيذي السابق لـ"نيسان" دعوى قضائية لدى الادعاء العام في لبنان في مايو (أيار) الماضي ضد شركة السيارات العالمية طالبها فيها بتعويض يزيد على مليار دولار، وفق ما أظهرت نسخة من الدعوى اطلعت عليها وكالة "رويترز".

وتعليقاً على هذه القضية، أوضح غصن أن النظام القضائي في لبنان سيادي مثل نظيره في اليابان وسيتم استدعاء شهود للمثول أمامه.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار