ماذا يقول طاه عن قائمة إضافات البيتزا "الأسوأ"؟

اللائحة المثيرة للجدل  تورد الدجاج ضمن المكونات المرفوضة تماما في البيتزا

من الأكلة الشعبية الإيطالية الأبسط إلى العالمية بإضافات تناسب جميع الأذواق (غيتي) 

ربما تكون البيتزا طعام العشاء المُحببّ حول العالم أو طبقَ ما بعد تناول المشروبات، ولكن عندما يتعلّق الأمر بالإضافات فوق العجينة، أو الحشوة كما يسميها كثيرون، تصبح المسألة أكثر تعقيداً.

وفقاً لقائمة "إضافات البيتزا الأسوأ" لايمكن السماح بإضافات مثل البيض والدجاج . يُشار إلى موقع "غود فود" الأسترالي أعدّ هذه القائمة بعدما بدأ أحد المطاعم في سيدني في أستراليا بإضافة السوشي فوق عجينة البيتزا.

وكان أول مكون أوصت القائمة بعدم استخدامه في الإضافات بعد السوشي، هو صلصة الشواء، علماً أنها مكوِّن شائع الاستخدام في البيتزا. وتشير القائمة إلى أن"النفور من هذا الطبق يتضاعف عند إضافة الصلصة في خطوط متعرجة فوق طبقة الإضافات، ويزداد ثلاثة أضعاف عند الدخول في دوامة "المايونيز".

كذلك ترفض قائمة "غود فود" الكاليمري كأحد إضافات البيتزا، معتبرة المأكولات البحرية بأنها تتطلّب غالباً المضغ أكثر من ممحاة مسلوقة". ولم يسلم الدجاج من المنع أيضاً، تحديداً "التندوري" منه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولكن تطول لائحة أنواع الدجاج غير المرغوب فيها من وجهة نظر "غود فود"، وأبرزها: "دجاج البيري بيري، ودجاج الساتيه، والدجاج بصلصة الباربكيو، والدجاج بالفلفل الحلو، والدجاج بالطحينة، والدجاج المشوي، والدجاج بالكاري الأخضر، فضلاً عن دجاج البارميزان، ودجاج جوز الهند، ودجاج هاواي (لست متأكداً من ذلك ولكن رأيته مدرجاً في إحدى قوائم البيتزا في ملبورن في أستراليا ذات مرة)، والدجاج بالثوم، والدجاج بالزبدة، والدجاج المشوي، ودجاج كونغ باو، والناغتس".

من جملة المكونات التي أشارت إليها القائمة أيضاً، كل من رقائق الذرة، وسمك الأنشوجة الذي يشكل وجوده بين المكونات صدمة لكثيرين، والفطر المعلّب، وخليط الأعشاب المجففة، والنوتيلا، والزيتون غير المنزوع النواة، والبيض... كلها يجب ألا تُضاف إلى البيتزا بحسب "غود فود".

وعلى الرغم من أن الطماطم مكون رئيس في إعداد البيتزا، اللافت أن القائمة لم تتردّد في الإشارة إليها كأحد الإضافات الممنوعة، على اعتبار أن البيتزا تحتوي أصلاً على "كثير من" الطماطم في الصلصة.

وفي هذا الشأن، يطرح معدو القائمة السؤال "لماذا تحتاج إلى إضافة المزيد من الطماطم؟".

في المقابل، نظراً إلى أن إضافات البيتزا تبقى خياراً شخصياً، ثمة من لا يتفقون مع تلك القائمة، ومن بينهم خبراء في مجال الطهو.

في هذا السياق، قال لويس برون رئيس طهاة البيتزا ومستشار المطاعم في مدينة نيويورك، لصحيفة "إندبندنت" إن جميع أنواع البيتزا مقبولة عموماً، لأنها تتعلّق بإعداد البيتزا التي يتمتع الزبون في تناولها.وأضاف "تختلف خيارات الإضافات باختلاف الناس". ومع ذلك، يعتقد هذا الشيف أن الأطباق الأخرى لا يجب أن تتحوّل إلى بيتزا، متحدثاً عن البرغر بيتزا كأحد الأمثلة، وواصفاً إياه بـ"المثير للاشمئزاز".

ويضيف أنه يتفّق مع قائمة "غود فود" على أن البيض تحديداً لا ينتمي إلى البيتزا أو إلى الخبز المسطح عموماً، قبل أن يوضح أن الإضافة الوحيدة التي لا بدّ من تجنّبها هي "أي مكوِّن خطير مثل الزيتون غير المنزوع البذور".

© The Independent

المزيد من دوليات