Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إيقاد شعلة أولمبياد "باريس 2024" في 16 أبريل

قال منظمو الألعاب الصيفية إنهم سيستخدمون سفينة ذات الصواري الثلاثة لنقلها إلى مدينة مارسيليا الساحلية

شعار الأولمبياد أمام برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس (رويترز)

قال منظمون اليوم الجمعة إنه سيتم إيقاد شعلة أولمبياد "باريس 2024" في الـ16 من أبريل (نيسان) العام المقبل، إيذاناً بالعد التنازلي لانطلاق الألعاب الأولمبية الصيفية بين الـ26 من يوليو (تموز) والـ11 من أغسطس (آب) 2024.

وقال منظمون إن الألعاب الأولمبية تضم 11 حدثاً في العاصمة الفرنسية، وسيتم إيقاد الشعلة في أولمبيا القديمة، مسقط رأس الألعاب، وستبقى في البلاد حتى مغادرتها إلى فرنسا من أثينا في الـ27 من أبريل، وستصل الشعلة إلى مارسيليا في الثامن من مايو (أيار) المقبل.

وسيستمر تتابع الشعلة في العاصمة الفرنسية - لا سيما عبر مونبلييه وكورسيكا وبوردو ومون سان ميشيل - حتى السابع من يونيو، عندما تغادر مدينة بريست الساحلية على متن قارب للاستمرار في التتابع داخل الأراضي الفرنسية، وستعود لبر فرنسا على متن قارب في الـ18 من يونيو.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبعد ذلك ستسافر عبر ستراسبورغ ورانس وليل من بين مدن أخرى قبل العودة لباريس يومي الـ14 والـ15 من يوليو.

وفي احتفال تقليدي في موقع الألعاب القديمة، تضيء ممثلة تلعب دور كاهنة بارزة الشعلة لكل دورة أولمبية صيفاً أم شتاء باستخدام مرآة قبل تمريرها إلى حامل الشعلة الأول على حافة الملعب الأولمبي القديم في أولمبيا، وبعد تتابع قصير في اليونان تسلم الشعلة إلى المدينة المضيفة.

وقال منظمو "باريس 2024" إنهم سيستخدمون سفينة ذات الصواري الثلاثة لنقلها إلى مدينة مارسيليا الساحلية، حيث ستقام منافسات الشراع في الأولمبياد.

وعادة ما تنقل الشعلة الموضوعة في مصباح أمان بالطائرة إلى المدينة المضيفة للألعاب الأولمبية، وتعتبر مارسيليا نقطة انطلاق المرحلة الفرنسية من التتابع.

وقال مصدر مطلع على الأمر لوكالة "رويترز" الشهر الماضي إن منظمي "باريس 2024" يخططون لوضع الشعلة الأولمبية على برج إيفل.

المزيد من رياضة