Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ضبط 129 مهاجرا في شاحنة بالمكسيك

حشروا بمقطورة وسط موجة حارة تجاوزت درجاتها 45 درجة مئوية

مهاجرو غواتيمالا يفرون من بلادهم بسبب العنف والفقر (أ ف ب)

ملخص

ضبطت سلطات المكسيك عشرات المهاجرين في شاحنة وسط موجة حارة تجاوزت درجاتها 45 درجة مئوية

قال المعهد الوطني للهجرة، في بيان أمس السبت، إن السلطات المكسيكية عثرت على 129 مهاجراً، معظمهم من غواتيمالا، مكدسين في شاحنة بولاية فيراكروز بشرق البلاد.

تم حشر المهاجرين في مقطورة وسط موجة حارة في المكسيك، إذ تجاوزت درجات الحرارة 45 درجة مئوية، وهو أعلى من المعتاد في عدة ولايات منها فيراكروز، حيث جرى العثور على المهاجرين.

وكان موظفو الهجرة قد اكتشفوا أواخر مايو (أيار) 175 مهاجراً، معظمهم من أميركا الوسطى، في ولاية تشياباس جنوب غربي المكسيك. وتم إيقاف 300 شخص آخرين عند نقطة تفتيش في فيراكروز خلال مارس (آذار).

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وغالباً ما يدفع المهاجرون الهاربون من العنف والفقر في أميركا اللاتينية أموالاً للمهربين في مسعى إلى عبور المكسيك أثناء طريقهم إلى الولايات المتحدة. ويضطر بعضهم إلى عبور المناطق التي يتفشى فيها عنف المخدرات، مما يجعلهم عرضة للجريمة المنظمة.

وقال معهد الهجرة إن المسافرين الذين تم العثور عليهم، الجمعة، بينهم بالغون من غواتيمالا وهندوراس والهند والسلفادور و19 قاصراً غير مصحوبين بذويهم. وأضاف أنه سيتم وضع الأطفال تحت رعاية الدولة، بينما سيتم بحث حالات الآخرين لتحديد وضعهم القانوني في المكسيك. وجرى القبض على أربعة من المشتبه فيهم خلال عملية تهريب المهاجرين.

اقرأ المزيد

المزيد من متابعات