Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الاتحاد بطلا للدوري السعودي للمرة الأولى منذ 2009

حسم "العميد" اللقب قبل جولة النهاية بالفوز على الفيحاء بثلاثية

لاعبو الاتحاد يحتفلون مع الجماهير بالتتويج بلقب الدوري السعودي (الحساب الرسمي للدوري السعودي على تويتر)

ملخص

كسر الاتحاد هيمنة الهلال على لقب الدوري السعودي خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة وعادل رقم النصر واقتنص بطاقة المشاركة في مونديال الأندية

ضمن الاتحاد التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي بعد فوزه بثلاثية على الفيحاء في الجولة الـ 29 ليرفع رصيده إلى 69 نقطة، متقدماً بفارق خمس نقاط عن ملاحقه النصر الذي تعثر بالتعادل مع مستضيفه الاتفاق بنتيجة (1-1)، ليصل إلى النقطة 64.

وكان يكفي الاتحاد الفوز على الفيحاء من دون النظر إلى نتيجة مباراة النصر والاتفاق، إذ استفاد الفريق الأصفر والأسود من أفضليته على النصر في المواجهتين المباشرتين بدوري الموسم الحالي.

تقدم أحمد شراحيلي لـ"العميد" في الدقيقة الثالثة وأضاف البرازيلي رومارينيو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 46 و85، ليخطف عملاق جدة النقاط الكاملة من المواجهة ويرفع كأس البطولة للمرة التاسعة في تاريخه والأولى منذ موسم (2008 - 2009).

واستفاد الاتفاق من اللعب في ملعبه ليتقدم على النصر في الدقيقة 43 عبر لاعبه يوسف نياكاتي، لكن سرعان ما عادل لويس غوستافو النتيجة لمصلحة النصر في الدقيقة 56، واستمرت مساعي "العالمي" لتسجيل هدف الفوز حتى صافرة النهاية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكسر فوز الاتحاد بلقب الدوري هيمنة الهلال خلال المواسم الثلاثة الأخيرة، كما عادل عدد ألقاب النصر برصيد تسعة كؤوس.

وبتتويجه بطلاً للدوري السعودي للمحترفين ضمن الاتحاد التأهل للنسخة المقبلة لمسابقة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المملكة كممثل للبلد المستضيف، وذلك بعدما فشل الهلال في اقتناص لقب دوري أبطال آسيا للموسم الثاني على التوالي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة