Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مصادرة قاذفة صواريخ من أمتعة رجل في مطار أميركي

ربما كان عليه جلب سلسلة مفاتيح بدلا عنها

عثور مسؤولي الأمن في مطار أميركي على قاذفة صاروخ في حقيبة (أ.ف.ب.)

احتجز مسؤولو الأمن في مطار قاذفة صواريخ "هدية تذكارية" من حقيبة رجل غير محمولة بيده. وتمت مصادرة القاذفة في مطار بالتيمور/ واشنطن الدولي بولاية ماريلاند الأميركية.

واستناداً إلى "إدارة أمن النقل"(تي أس أيه)، قال المسافر إنه جلب قاذفة الصواريخ من الكويت كهدية تذكارية.

وقد اتصل المسؤولون بشرطة المطار التي اعتقلت المسافر، وهو عسكري، لاستجوابه. غير أن "إدارة أمن النقل" قالت إن القاذفة ليست جهازاً صالحاً للاستخدام.

وسُلّمت إلى مسؤولين حكوميين للتخلص منها، أما المسافر فقد سمح له باللحاق بطائرته. وعلقت "تي أس أيه" على صفحتها في إحدى وسائط التواصل الاجتماعي "ربما كان عليه أن يجلب سلسلة مفاتيح بدلا عنها".

ومن الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يحاول فيها مسافر جلب أسلحة حربية على متن طائرة نقل عام.

ففي السنة الماضية، أصدر قطار "يورو ستار" تحذيراً خاصاً للركاب قبل حلول ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى، من عدم جلبهم "قنابل أو قذائف أو أسلحة" في حقائبهم.

وكان مشغّل القطار من لندن إلى باريس وبلجيكا، عبر القناة الفاصلة بين بريطانيا وفرنسا، قد واجهته مشكلة في السنوات السابقة من بعض الركاب جراء جلبهم هدايا تذكارية من ميادين القتال الخاصة بالحرب العالمية الأولى في مقاطعة الفلاندر.

فالقنابل الخارجة عن الخدمة أو النسخ المشابهة لها، والعتاد والقذائف هي تذكارات شعبية تباع في محلات الهدايا حول الميادين التي كانت مسرحا للقتال، لكنها في السابق أثارت إنذارات أمنية في المحطات.

© The Independent

المزيد من منوعات