Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"أديداس" توقف حربها ضد العلامة التجارية لحركة "بلاك لايفز ماتر"

تمر الشركة الألمانية بأزمة مالية بعد إنهاء شراكتها المربحة مع كانييه ويست وبيونسيه

العلامة التجارية الجديدة لحركة "بلاك لايفز ماتر" (الموقع الرسمي للحركة)

ملخص

منذ عام 2008 رفعت #أديداس أكثر من 90 دعوى قضائية ووقعت أكثر من 200 اتفاق تسوية في ما يتعلق بعلامتها التجارية ذات الخطوط الثلاثة

تراجعت شركة "أديداس"، عملاق إنتاج الملابس الرياضية، عن قرارها بعد 48 ساعة من مطالبة مكتب العلامات التجارية الأميركي برفض طلب منح علامة تجارية لحركة "حياة السود مهمة" (بلاك لايفز ماتر) تضم خطوطاً ثلاثة متوازية.

وقالت الشركة الألمانية "ستسحب أديداس اعتراضها على طلب العلامة التجارية لمؤسسة بلاك لايفز ماتر غلوبال نتوورك في أقرب وقت ممكن".

وقال مصدر مقرب من الشركة إن سبب التغيير السريع في موقفها جاء نتيجة لمخاوف من أن تفهم معارضة "أديداس" على أنها رفض لرسالة "بلاك لايفز ماتر".

كانت الشركة أبلغت مكتب العلامات التجارية أول من أمس الإثنين بأن تصميم علامة الشرائط الصفراء لبلاك لايفز ماتر غلوبال نتوورك فاونديشن يشبه علامتها التجارية الشهيرة المكونة من ثلاثة خطوط، "ومن المحتمل أن يحدث التباساً".

وسعت الشركة الألمانية إلى إعاقة طلب المجموعة استخدام هذا التصميم على سلع تبيعها هي أيضاً كالقمصان والقبعات والحقائب.

وتمر "أديداس" بأزمة مالية بعد إنهاء شراكتها المربحة لحذاء ييزي مع كانييه ويست بسبب تعليقاته المعادية للسامية، التي أدلى بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وخلال مقابلات.

ووفقاً للتقارير الإعلامية أنهت أيضاً شركة الملابس الرياضية تعاونها مع المغنية بيونسيه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومن المقرر أن ينتهي عقد "أديداس" مع نجمة البوب نهاية العام الحالي.

وقالت "أديداس" في المطالبة إنها تستخدم شعارها منذ عام 1952، وإن تصميم "بلاك لايفز ماتر" قد يحدث التباساً ويجعل المستهلكين يظنون أن سلع الشركتين على صلة ببعضها أو من المصدر نفسه.

وبلاك لايفز ماتر غلوبال نتوورك فاونديشن هي الكيان الأكثر شهرة في حركة "بلاك لايفز ماتر" التي ظهرت قبل عقد احتجاجاً على عنف الشرطة ضد السود.

وتقدمت المجموعة بطلب للحصول على علامة تجارية في نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2020 في شكل ثلاثة خطوط صفراء لاستخدامها في مجموعة متنوعة من المنتجات بما في ذلك الملابس والمنشورات والحقائب والأساور والأكواب.

ولم يرد ممثلون عن حركة "بلاك لايفز ماتر" على طلب تعليق أمس الثلاثاء.

ومنذ عام 2008 رفعت أديداس أكثر من 90 دعوى قضائية ووقعت أكثر من 200 اتفاق تسوية في ما يتعلق بعلامتها التجارية ذات الخطوط الثلاثة، وذلك طبقاً لوثائق محكمة من دعوى قضائية رفعتها الشركة ضد دار أزياء المصمم الأميركي توم براون.

وقضت المحكمة في يناير (كانون الثاني) بأن تصميم شعار دار الأزياء لم ينتهك حقوق العلامة التجارية لأديداس.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة