Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

محاكمة متهم بالتخطيط لجرائم إرهابية ضد "إيران إنترناشيونال" في لندن

تفرض الشرطة إجراءات أمنية مشددة حول المبنى الواقع في منطقة "تشيزيك" غرب العاصمة البريطانية

سلطات النظام الإيراني هددت قناة "إيران إنترناشيونال" وموظفيها مرات عدة وتصاعدت هذه التهديدات بعد انتفاضة الشعب الإيراني  (إيران إنترناشيونال)

أعلنت الشرطة البريطانية في بيان اليوم الإثنين بدء محاكمة مواطن نمسوي حاول جمع معلومات مرتبطة بالإرهاب ضد مبنى تلفزيون "إيران إنترناشيونال" في لندن.

وذكر البيان أن محمد حسين دوتايف اعتقل يوم السبت الماضي بواسطة شرطة مكافحة الإرهاب بتهمة محاولة جمع معلومات بهدف تنفيذ عملية إرهابية ضد المبنى الذي يبث باللغة الفارسية، وسبق أن هددت إيران بمواجهة العاملين فيه.

وذكر موقع الصحيفة البريطانية أنه تم تأجيل القضية حتى يوم غد الثلاثاء في المحكمة نفسها لأسباب قانونية، وبسبب عدم وجود مترجم ألماني متاح، إذ يمثل في الساعة الثانية بعد الظهر أمام القاضي.

وقال كبير قضاة المقاطعة بول جولدسبرينج لدوفتايف إن بعض القضايا تتطلب من المدعي، وهو المسؤول القانوني الرئيس في إنجلترا وويلز، منح الإذن بالمقاضاة.

وإلى أن يتم منح هذا الإذن فإنه ليس للمحكمة اختصاص اتخاذ الخطوات القضائية لاتخاذ القرار بشأن المكان الذي يمكن أن تتم المحاكمة فيه.

وترى الصحيفة بأن اعتقال المتهم تم على الأرجح في خلال عطلة نهاية الأسبوع، وأن عدم منح الموافقة بعد على المحكمة، يعني عدم إحراز أي تقدم في القضية، ما دعا للتأجيل حتى الغد، حتى يمكن الحصول على الموافقة، وبعد ذلك يمكن للمحكمة التعامل مع القضايا القضائية المطلوبة منها.
المتهم الآن في الحبس الاحتياطي حتى مثوله أمام المحكمة غداً.

ويغطي التلفزيون أحداث الحراك القائم ضد النظام الإيراني، وقد أعلن "إيران إنترناشيونال" قبل شهرين إبطال عميلة كانت تستهدف حياة اثنين من صحافي المحطة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتفرض الشرطة إجراءات أمنية مشددة حول المبنى الواقع في منطقة "تشيزيك" غرب لندن.

وكانت سلطات النظام الإيراني قد هددت "إيران إنترناشيونال" وموظفيها مرات عدة، وتصاعدت هذه التهديدات بشكل كبير بعد تغطية انتفاضة الشعب الإيراني في الأشهر الأخيرة.

وتقول "إيران إنترناشيونال"، "صحافيونا يتعرضون لمضايقات على مدار 24 ساعة في اليوم في وسائل التواصل الاجتماعي، لكن هذه التهديدات ضد حياة الصحافيين البريطانيين - الإيرانيين العاملين في المملكة المتحدة تمثل تصعيداً كبيراً وخطراً لحملة النظام لترويع الصحافيين الإيرانيين العاملين خارج البلد".

وأتى الكشف عن هذه المعلومات في حين لم يقدم مسؤولو الشرطة البريطانية تفاصيل كثيرة حول مصدر التهديدات ضد صحافيي "إيران إنترناشيونال" ومكتبها في لندن.

كما أعلنت القناة 11 في تلفزيون إسرائيل في وقت سابق أن الموساد، ووكالة الأمن الداخلي البريطانية، أبلغتا منظمة عمليات مكافحة التجسس والعمليات الأمنية (إم آي 5) بالتهديد الذي يتعرض له المواطنون الإيرانيون في المملكة المتحدة، وخصوصاً الصحافيين العاملين في "إيران إنترناشيونال".

وبحسب تقرير هذه القناة التلفزيونية، فإن المعلومات التي قدمها الموساد للأجهزة الأمنية البريطانية حالت دون وقوع هجوم إرهابي للنظام الإيراني على المواطنين الإيرانيين في بريطانيا، وبخاصة التهديد المباشر ضد صحافيي "إيران إنترناشيونال".

وذكرت "ديلي ميل" البريطانية اليوم الإثنين أن المتهم مثل أمام محكمة ويستمنستر الإبتدائية بوسط لندن، لابساً فانيلة رمادية اللون وبنطالاً رياضياً، وتحدث لفترة وجيزة من خلال مترجم لتأكيد هويته.

المزيد من الأخبار