دينيس أوديامبو: تعرضت لهتافات عنصرية خلال مباراة كينيا والجزائر

مشجع يدعم اللاعب بلافتة في الاستاد... ومتابعوه يتخطون الـ20 ألفا على إنستغرام بعد الواقعة

مدافع منتخب كينيا دينيس أوديامبو (أ.ف.ب)

أكد دينيس أوديامبو، مدافع منتخب كينيا، تعرضه لهتافات عنصرية وسخرية خلال مباراة منتخب بلاده ضد الجزائر في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة التي أقيمت على استاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال أوديامبو لـ"إندبندنت عربية"، "تعرضت لهتافات عنصرية وسخرية خلال مباراة الجزائر، لم أفهم كل ما رددوه لأن بعض الكلمات كانت بالعربية، لكنهم لم يكونوا لطيفين معي".

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بخروج اللاعب من معسكر منتخب بلاده عائدا إلى كينيا على خلفية ما تعرّض له، غير أن المتحدث الرسمي باسم منتخب كينيا، كين أوكاكا، نفى تلك المزاعم لاحقا، حيث استكمل أوديامبو مباريات كينيا في الدور الأول كاملة.

وخرجت كينيا من الدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكنها تركت انطباعا جيدا بالحصول على 3 نقاط.

وحظي أوديامبو بدعم جماهيري كبير على خلفية ما تعرض له في مباراة الجزائر، قال عنه "الجماهير المصرية كانت لطيفة معي للغاية، كنت أقابل بترحاب كبير في كل مكان، وهو أمر أسعدني للغاية".

وتخطى دعم أوديامبو مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رفع مشجع لافتة دعم للاعب داخل استاد الدفاع الجوي، وهو ما رحّب به "دينيس"، ونشره عبر حسابه على "إنستغرام" ولاقى تفاعلا كبيرا.

وتضاعف عدد متابعي أوديامبو على إنستغرام ليتخطى الـ20 ألفا بعد تلك الحادثة، وعلق قائلا :"وجدت أعدادا هائلة تقوم بمتابعتي على إنستغرام وتعليقات جيدة ودعم".

وعن مستقبله في كرة القدم، كشف دينيس "أنه لن يلعب الموسم المقبل في نادي سوفاباكا الكيني"، مشيرا إلى "أنه في إجازة حاليا، ولا يملك أي عروض جديدة من أندية داخلية أو خارجية".

ورشح أوديامبو منتخبي الجزائر والسنغال لتحقيق لقب كأس الأمم الأفريقية مصر 2019، مشيرا إلى "أن المنتخبين يقدمان كرة قدم جميلة للغاية ويمتلكان مواهب مميزة".

المزيد من رياضة