Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تعافت الأندية الإنجليزية من توابع جائحة كورونا؟

إنفاقات خرافية وأرقام قياسية في سوق الانتقالات الصيفية

إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

على ما يبدو أن الأندية الإنجليزية تعافت من توابع أزمة فيروس كورونا  التي ألقت بظلالها لفترة على كرة القدم في إنجلترا والعالم كله، فخلال فترة الجائحة لم تقم الأندية بإبرام صفقات أو ما شابه نظراً لقلة الموارد بعد منع الجماهير من التواجد في المباريات لفترة، لكن الأمور عادت إلى طبيعتها في الفترة الأخيرة.

ومع عودة الجماهير بكافة طاقتها وسير الحياة بالنمط الطبيعي حطمت الأندية الإنجليزية رقماً قياسياً بشأن الإنفاق على التعاقدات في سوق الانتقالات الصيفية وهو ما كشفت عنه شركة "ديلويت" المتخصصة في الإحصاء والتدقيق المالي.

وأشار التقرير الذي نشر من جانب الشركة إلى أنه قد بلغ إجمالي الإنفاق من قبل 20 فريقاً في الدوري الإنجليزي، 1.5 مليار جنيه استرليني أي ما يعادل 1.7 مليار دولار، من أجل ضم لاعبين جدد إلى صفوف الفريق وكان هذا الأمر حتى الأسبوع الماضي، وتتبقى أيام معدودة على انتهاء سوق الانتقالات الصيفية.

وتم تحطيم الرقم القياسي في الإنفاق الذي كان مسجلاً في عام 2017 مقابل 1.43 مليار جنيه استرليني.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ليس هذا فقط بل تجاوز الرقم الحالي المقدر بـ 1.5 مليار جنيه استرليني الذي أنفق منذ العاشر من يونيو ( حزيران) الماضي، وهو موعد الافتتاح الرسمي لسوق الانتقالات الصيفية، ما تم إنفاقه خلال ميركاتو الصيف والشتاء معاً في الموسم الماضي الذي وصل إلى 1.44 مليار جنيه استرليني.

وشهدت الأيام الماضية إبرام نيوكاسل الإنجليزي أغلى صفقة في تاريخه بالتعاقد مع المهاجم السويدي الشاب ألكسندر إيزاك قادماً من ريال سوسييداد الإسباني بما يقرب من حوالى 60 مليون جنيه استرليني.

ومع تبقي أسبوع آخر على انتهاء سوق الانتقالات الصيفية في الأول من سبتمبر (أيلول) المقبل، من المتوقع أن تحطم الأندية الإنجليزية خلال تلك الفترة الرقم القياسي المطلق للإنفاق في موسم بأكمله المقدر بنحو 1.86 مليار جنيه استرليني والذي سجل موسم 2017-2018.

وخلال الأسبوع المنصرم تعاقدت أندية الدوري الإنجليزي مع 135 لاعباً هذا الصيف، محطمة الأرقام السابقة في سوق الانتقالات الصيفية عامي 2019 و2020، فقد تعاقدت مع 148 لاعباً في صيف 2021.

وشهدت سوق الانتقالات الصيفية في الدوري الإنجليزي نشاطاً كبيراً حيث تصدر المشهد المهاجم الأوروجوياني داروين نونييز الذي من بنفيكا البرتغالي إلى ليفربول في صفقة وصلت قيمتها إلى 85.5 مليون جنيه استرليني، كما أنفق تشيلسي 60 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع الإسباني مارك كوكوريا من برايتون، ليس هذا فقط بل دفع البلوز أيضاً 47.5 مليون استرليني لإبرام صفقة رحيم سترلينغ من مانشستر سيتي، و34 مليون جنيه استرليني مقابل ضم السنغالي كاليدو كوليبالي من نابولي.

بينما أنفق فريق مانشستر يونايتد 60 مليون جنيه استرليني لشراء البرازيلي كاسيميرو لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، بينما دفع مانشستر سيتي 50 مليوناً للتعاقد مع المهاجم للنرويجي الشاب إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة