واين روني يحذر مانشستر يونايتد من التوقيع مع كريستيانو رونالدو أو غاريث بيل

مهاجم يونايتد السابق يطالب ناديه بالتوقيع مع لاعبين شباب

صورة أرشيفية لـ واين روني الهداف التاريخي لنادي مانشستر يونايتد (رويترز)

ادعى واين روني أن مشاكل مانشستر يونايتد لن تُحل عن طريق إنفاق الأموال على التعاقدات الكبيرة مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي أو غاريث بيل.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأثناء حديثه إلى إذاعة "بي بي سي فايف لايف"، حثّ روني أولي غونار سولسكاير على متابعة لاعبين أرخص وأصغر سناً ممن لديهم القدرة على أن يصبحوا جنود يونايتد على مدار السنوات المقبلة.

ويوشك يونايتد على الانتهاء من أول صفقة كبيرة له هذا الصيف، حيث من المقرر أن ينتقل دانييل جيمس جناح سوانسي سيتي إلى نادي "أولد ترافورد" في الأيام المقبلة بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني.

ويعتقد روني، الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد، أن جيمس البالغ من العمر 21 عاماً، هو بالضبط النوع المطلوب التوقيع معه من أجل المنافسة مجدداً على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مهاجم دي سي يونايتد "بالنسبة إلى أولي، أعتقد أن أول شيء يجب أن يفعله هو محاولة تشكيل الفريق، لا أعتقد أن جلب لاعب أو لاعبين اثنين بأكثر من 100 مليون جنيه إسترليني سيساعد حقاً مع الفريق واللاعبين الموجودين هناك الآن".

"أعتقد أنه بحاجة للنظر والتعاقد مع ربما خمسة أو ستة لاعبين لديهم إمكانية أن يصبحوا لاعبين كباراً، ولكنك لن تنفق 120 أو 130 مليون جنيه إسترليني على هؤلاء اللاعبين".

"أعتقد أن تنفق 30 مليون جنيه إسترليني أو 40 مليون جنيه إسترليني في لاعبين يُمكن تحسينهم، فهذا يمنحك طول العمر لهؤلاء اللاعبين ويسمح لك ببناء فريق يضم خمسة أو ستة لاعبين جدد، بالإضافة إلى عدد قليل من اللاعبين الذين لا يزالون هناك".

"يمكنك إحضار رونالدو وسيرخيو راموس وميسي أو غاريث بيل على سبيل المثال، وسيكلفك ذلك 300 مليون جنيه إسترليني أو 350 مليون جنيه إسترليني، ولكن ما الذي ستحصل عليه، ربما سنتين مع رونالدو وكذلك راموس وبعدها تكون فقدت أموالك".

واحتل يونايتد المركز السادس تحت قيادة سولسكاير في نهاية موسم 2018-2019، حيث فشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في السنوات الست الأخيرة عقب اعتزال السير أليكس فيرغسون.

ويعتقد روني أن مشجعي النادي سيقبلون عاماً أو عامين آخرين دون تنافس على ألقاب كبيرة، طالما أن الفريق يتقدم ويتم إحضار لاعبين مناسبين إلى النادي.

وأضاف "أعتقد أن النادي بحاجة إلى إعادة البناء مع لاعبين أصغر سناً، لكن يجب أن يكونوا جيدين بما يكفي وأن يسمحوا للمدير بتحسينهم، وأعتقد أن جماهير مانشستر يونايتد ستفهم أنهم ربما لن يُنافسوا على الدوري الإنجليزي الممتاز في العام المقبل".

"لذلك دعهم يحصلون على هذا الوقت، دعوا أولي يستغل هذا الوقت لبناء فريق للعامين أو الثلاثة أعوام المقبلة، قبل العودة للمنافسة، ليس فقط على مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز ولكن على مستوى دوري أبطال أوروبا".

© The Independent

المزيد من رياضة