Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نجم أرسنال وريال مدريد... وفاة خوسيه أنطونيو رييس إثر حادث سير

حصد اللاعب عدة بطولات خلال مسيرته الكروية... وسجل 96 هدفاً في 641 مباراة

اللاعب خوسيه أنطونيو رييس خلال تدريبات فريق إشبيلية (رويترز)

"لا يمكننا أن نُعلن خبراً أسوأ من هذا. نجمنا المحبوب خوسيه أنطونيو رييس توفى في حادث مروري. فلترقد روحه في سلام"، بهذه الكلمات أعلن نادي إشبيلية وفاة لاعبه الأسبق صاحب الـ35 عاماً.

ورغم أن خوسيه أنطونيو رييس حالياً في نادي إكسترمادورا يو دي بالدرجة الثانية بإسبانيا منذ يناير (كانون الثاني) الماضي 2019، قادماً من نادي شينجيانغ تيانشان ليوبارد الصيني، فإن الخبر أحزن جماهير إشبيلية بصورة كبيرة.

مسيرة اللاعب
خوسيه، انضم إلى صفوف إشبيلية، وهو في عمر العاشرة، إذ تدرج بجميع الفئات السنية حتى جاء عام 2000، وصعد وهو في سن الـ17 إلى الفريق الأول، الذي مثّله 4 مواسم.

ظهور اللاعب، (ينشط في مركزي المهاجم والجناح الأيمن)، بصورة مميزة مع إشبيلية، دفع نادي أرسنال إلى جلبه للدوري الإنجليزي موسم 2003-2004 تحديداً في يناير (كانون الثاني) 2004.

مع الأندية
وبعد موسمين بصفوف المدفعجية خرج على سبيل الإعارة إلى صفوف ريال مدريد، وتوّج معه بالدوري الإسباني، بعدما حصد الدوري وكأس الاتحاد والدرع الخيرية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعقب موسمه مع ريال مدريد انتقل بصورة نهائية من صفوف أرسنال إلى أتلتيكو مدريد في صيف 2007، واستمر معه حتى 2011، وحصد معه الدوري الأوروبي مرتين، والسوبر الأوروبي مرة واحدة، وكذلك كأس إنترتوتو.

وخلال فترة وجوده في أتلتيكو مدريد أُعير مدة موسم 2008-2009 إلى صفوف بنفيكا البرتغالي، وتوّج معه بلقب الكأس.

عاد اللاعب إلى ناديه الأول إشبيلية عام 2012، ومثّله 4 سنوات أخرى، وفاز بالدوري الأوروبي ثلاث مرات، ليرحل في 2016، ويخوض عدة تجارب سريعة، إذ انضم إلى صفوف إسبانيول موسماً واحداً، ثم قرطبة، وتجربة صينية بصفوف شينجيانغ تيانشان ليوبارد، ومنه انضم إلى فريق إكسترمادورا يو دي بالانتقالات الشتوية الماضية 2019.

في صفوف المنتخب الإسباني
وخلاف مشواره مع الأندية، انضم خوسيه أنطونيو رييس إلى صفوف منتخب إسبانيا في سبتمبر (أيلول) 2003، بعدما لعب بصفوف منتخبات الشباب، إذ شارك بقميص المنتخب الأول في 22 مباراة، وسجل 4 أهداف.

وحسب موقع "ترانسفير ماركت"، المتخصص في إحصاءات اللاعبين، فإن مجمل مشوار خوسيه أنطونيو رييس 641 مباراة، سجل خلالها 96 هدفاً، وصنع 118.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة