Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية تقدم عرضا ضخما لاستضافة السوبر الإيطالي

العرض بقيمة 190 مليون يورو بشرط الاستضافة لـ 4 نسخ

لاعبو يوفنتوس آخر بطل للسوبر الإيطالي خلال التدريبات (الموقع الرسمي للنادي)

قدمت السعودية عرضاً إلى رابطة الدوري الإيطالي لاستضافة 4 نسخ من بطولة السوبر الإيطالي فى العاصمة الرياض. ولا تزال المفاوضات جارية بين السعودية ورابطة الدوري الإيطالي، لاستضافة السوبر نسخة 2021 بين إنتر ميلان ويوفنتوس فى 22 ديسمبر، وسط تقارير باستمرار إقامتها فى إيطاليا في حال عدم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين كما حدث الموسم الماضي.

فى الوقت نفسه، عرضت السعودية مقترحاً جديداً بدفع مبلغ يتراوح ما بين 180 إلى 190 مليون يورو، من أجل استضافة 4 نسخ من بطولة السوبر الإيطالى، لكن بنظام جديد يشمل مشاركة 4 فرق، كما يحدث فى السوبر الإسباني، حيث تضم البطولة الفرق الأربعة أصحاب المركزين الأول والثاني في الدوري الإيطالي وطرفي نهائي كأس إيطاليا. وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق على إقامة السوبر الإيطالي في الرياض 22 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، سيكون البديل هو ملعب سان سيرو، وإقامة المباراة يوم 12 يناير (كانون الثاني) 2022.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وترفض الأندية فكرة لعب السوبر فى إيطاليا، وتفضل اللعب في الخارج، حيث يجني كل نادٍ 3.5 مليون يورو، إضافة إلى تكاليف السفر.

وكان يوفنتوس قد توج بلقب السوبر الإيطالي موسم 2020، بعد الفوز على نابولي بنتيجة 2-0.

وكان الاتحاد الإيطالي قد أعلن عن إقامة السوبر الإيطالي بين يوفنتوس حامل لقب الكأس وإنتر ميلان بطل الكالتشيو، فى 22 ديسمبر المقبل في السعودية.

وذكرت تقارير صحافية إيطالية أن الاتحاد الإيطالي، كان قد قرر عدم خوض مباراة السوبر بين إنتر ميلان ويوفنتوس في السعودية، وتم الاستقرار على إقامته في ملعب "سان سيرو" في ميلانو، يوم 5 يناير 2022.

وأضافت التقارير أن الاتحاد الإيطالي اختار ملعب "سان سيرو" لاستضافة مباراة السوبر بين إنتر ميلان ويوفنتوس، بسبب ارتباطه بأعلى دخل يمكن الحصول عليه نظراً لسعة الملعب الكبيرة.

وفي حال إقامة مباراة السوبر الإيطالي بين إنتر ميلان ويوفنتوس 5 يناير المقبل، سيتم تأجيل مباراتي يوفنتوس ونابولي وإنتر ميلان وبولونيا يوم 6 يناير ضمن منافسات الدوري الإيطالي. ومن المتوقع أن تقام هذه المباريات فيالفترة ما بين 12 و19 يناير.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة