Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

اتهام حاكم نيويورك السابق بارتكاب "جريمة جنسية"

هذه هي التهمة الأولى التي توجه إلى أندرو كومو الذي أجبر على الاستقالة بعد سلسلة من مزاعم التحرش ضده

نفى أندرو كومو بشدة التهم الموجهة إليه زاعماً أنه ضحية ثأر سياسي (أ ف ب)

اتهمت محكمة أميركية الخميس حاكم نيويورك السابق أندرو كومو بارتكاب جريمة جنسية لقيامه بملامسة امرأة من دون إرادتها، وفق ما ذكر متحدث باسم المحكمة.

وهذه هي التهمة الأولى التي توجه إلى كومو السياسي النافذ الذي أجبر على الاستقالة من منصبه هذا العام بعد سلسلة من مزاعم التحرش الجنسي ضده.

وقال لوسيان تشالفن المتحدث باسم محاكم ولاية نيويورك "تم رفع شكوى بارتكاب جنحة ضد الحاكم السابق أندرو كومو في محكمة مدينة ألباني"، واصفاً إياها بأنها "جريمة جنسية".

والشكوى التي رفعت في مكتب شريف مقاطعة ألباني بالنيابة عن ولاية نيويورك تتهم كومو بوضع يده على قميص الضحية ولمس صدرها من الجهة اليسرى في ديسمبر (كانون الأول) 2020.

وأصدرت محكمة مدينة ألباني مذكرة استدعاء بحق كومو البالغ 63 سنة للمثول أمامها في 17 نوفمبر (تشرين الثاني) 2021، وفقاً لبيان.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستقال كومو من حاكمية ولاية نيويورك في أغسطس (آب) بعد أن أصدرت المدعية العامة للولاية ليتيسيا جيمس تقريراً خلص إلى أنه تحرش جنسياً بـ 11 امرأة، بينهن موظفات سابقات.

وقالت جيمس في بيان "منذ اللحظة التي تلقى فيها مكتبي الإحالة للتحقيق في مزاعم بأن الحاكم السابق أندرو كومو تحرش جنسياً بنساء عدة، باشرنا العمل من دون خوف أو محاباة".

وأضافت أن "التهم الجنائية الموجهة اليوم ضد السيد كومو بالملامسة بالإكراه تؤكد صحة ما توصلنا إليه في تقريرنا". من جهته نفى كومو بشدة التهم الموجهة إليه زاعماً أنه ضحية ثأر سياسي.

وكان كومو قد اكتسب شعبية كبيرة على مستوى الولايات المتحدة العام الماضي بسبب المؤتمرات الصحافية اليومية التي كان يعقدها بشأن فيروس كورونا قبل سقوطه المدوي.

وتعد الملامسة بالإكراه جنحة من الدرجة الأولى وعقوبتها يمكن أن تصل إلى السجن لمدة عام.

اقرأ المزيد

المزيد من دوليات