Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتخبات تتأهب لانطلاق المراحل الحاسمة في البطولة الأوروبية

أفرز ترتيب الفرق في المجموعات مواجهات كبرى في دور الـ16

كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي، هداف دور المجموعات في يورو 2020 (رويترز)

تنطلق، غداً السبت، منافسات دور الـ16 ببطولة الأمم الأوروبية "يورو 2020" بمواجهات قوية تمتد على مدار أربعة أيام، لتحديد المنتخبات المتأهلة للدور ربع النهائي من بطولة النخبة الأوروبية.

وكانت مرحلة المجموعات التي انطلقت يوم 11 يونيو (حزيران) الحالي، قد أسفرت عن تأهل منتخبات إيطاليا وويلز وسويسرا من المجموعة الأولى، وبلجيكا والدنمارك من المجموعة الثانية، وهولندا والنمسا وأوكرانيا من المجموعة الثالثة، ومن الرابعة إنجلترا وكرواتيا والتشيك، والسويد وإسبانيا من الخامسة، وفرنسا وألمانيا والبرتغال من السادسة.

وتستهل مواجهات دور الـ16 غداً، بلقاء ويلز والدنمارك، ثم تلتقي إيطاليا بالنمسا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويوم الأحد، يواجه المنتخب الهولندي نظيره التشيكي، وتصطدم البرتغال ببلجيكا، وفي اليوم التالي يكون المنتخب الكرواتي على موعد مع نظيره الإسباني، ويلعب المنتخب الفرنسي مع نظيره السويسري.

وفي آخر أيام الجولة، يكون الصدام الكبير بين المنتخب الإنجليزي ونظيره الألماني في استاد "ويمبلي"، بينما تلتقي السويد بأوكرانيا.

وأسفر دور المجموعات عن تسجيل المنتخبات الـ24 المشاركة 94 هدفاً، وكان للمنتخب الهولندي نصيب الأسد برصيد ثمانية أهداف، ومن خلفه منتخبات إيطاليا وبلجيكا والبرتغال بسبعة أهداف لكل منها.

وتمكنت ثلاثة منتخبات فقط من التأهل لدور الـ16 بالعلامة الكاملة والفوز في ثلاث مباريات، هي منتخبات إيطاليا وبلجيكا وهولندا. ويحسب للمنتخب الإيطالي، وكذلك الإنجليزي، أنهما فقط من خرجا من دور المجموعات بشباك نظيفة.

وعلى الصعيد الفردي، تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الهدافين برصيد خمسة أهداف.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة