Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

انهيار مبنى سكني من 9 طوابق في القاهرة

ظهرت فيه شروخ منذ يومين وعمليات الإنقاذ ورفع الأنقاض جارية

انهار مبنى سكني مكون من 9 طوابق في شارع جسر السويس التابع لحي السلام شرق العاصمة المصرية القاهرة، في الساعات الأولى من اليوم السبت، وشكلت لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة لبيان مدى تأثرها، كما أجريت معاينة للمبنى المنهار لمعرفة إن كان صدر بحقه أمر إزالة من عدمه، فيما تتمركز أجهزة الحماية المدنية والأمنية لرفع الأنقاض للبحث عن ناجين أو وفيات.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغاً في الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي من فجر اليوم السبت، يفيد بانهيار عقار مكون من بدروم وأرضي و9 طوابق متكررة بشارع الثلاجة تقسيم عمر بن الخطاب جسر السويس (حي السلام 1).

وأعلنت محافظة القاهرة، في بيان اليوم السبت، مقتل خمسة أشخاص وإصابة 24، وأشارت إلى "نقل المصابين إلى مستشفيات السلام وعين شمس"، فيما تباشر النيابة العامة إجراء المعاينة في موقع الانهيار، ويفحص الفنيون العقارات المجاورة للتأكد من سلامتها. 

وأضاف البيان أنه "لا تزال قوات الحماية المدنية والإنقاذ المركزي وأجهزة المحافظة تواصل البحث عن وجود أشخاص تحت الأنقاض".

وأفادت وسائل إعلام محلية أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال عائلة من خمسة أفراد على قيد الحياة من بين الأنقاض، وأن مجموع من تم انتشاله من تحت الأنقاض ارتفع إلى 14 شخصاً حتى الآن، وأن العقار كان به مخزن أقمشة ومصنع ملابس في طوابقه الثلاثة الأولى تخص المالك"، أما بقية الطوابق، فكانت سكنية يقطنها أكثر من 100 شخص.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وكشف شهود عيان، أن العقار المنهار ظهرت به شروخ قبل يومين، وغادره بعض سكانه فيما بقيت الأغلبية العظمى منهم داخله لعدم توافر مساكن بديلة. وأضاف الشهود أن مصنع الملابس به عدد كبير من العمال، وجميعهم يبيتون بداخله.

 وشهدت مصر خلال يناير (كانون الأول) الماضي حريقاً بعقار مكون من 14 طابقاً في منطقة فيصل بمحافظة الجيزة (غرب العاصمة)، وقع في مصنع ومخزن للأحذية نتيجة ماس كهربائي واستمرت ألسنة النيران تتصاعد لعدة أيام، ولم تتمكن السلطات من إطفاء الحريق، فأزيل العقار بالنسف الحذر، بعد حبس مالكه، لمخالفته شروط البناء والسلامة.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار