Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

المنتخب الإنجليزي يكشر عن أنيابه في مستهل تصفيات كأس العالم

شهدت الجولة عديدا من المفاجآت بتعثر وسقوط منتخبات كبرى

احتفال لاعبو المنتخب الإنجليزي (رويترز)

اختتمت، أمس الخميس، مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، التي شهدت انتصارات منطقية لمعظم المنتخبات الكبرى، ولم تخل من المفاجآت لمنتخبات أخرى.

وشهدت الجولة اكتساح المنتخب الإنجليزي نظيره سان مارينو بخماسية، ليكشر عن أنيابه ويحتل صدارة مجموعته التي تضم ألبانيا وبولندا والمجر وأندورا وسان مارينو.

وكانت المفاجأة الأولى في الجولة بالفوز العريض للمنتخب التركي على نظيره الهولندي برباعية، ليحتل منتخب تركيا المركز الثاني في المجموعة السابعة خلف النرويج التي فازت بسهولة على جبل طارق، وقد سقط المنتخب الهولندي للمركز الخامس.

وتعادل المنتخب الفرنسي، حامل لقب المونديال، بهدف لمثله مع نظيره الأوكراني، ليحتل المركز الرابع في مجموعته التي يتصدرها منتخبا البوسنة والهرسك وفنلندا بعد تعادلهما بهدفين لكل منهما.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ونجح المنتخب التشيكي في دك حصون مضيفه المنتخب الإستوني بنتيجة 6-2، وفاز المنتخب البلجيكي على ويلز بنتيجة 3-1، وفاز المنتخب البرتغالي بصعوبة على أذربيجان بهدف، وكذلك فاز المنتخب السويدي على جورجيا بنفس النتيجة، بينما تعادل المنتخب البولندي مع المجر بثلاثة أهداف لكل منهما.

واستهل المنتخب الألماني مشوار التصفيات بالفوز على أيسلندا بثلاثية نظيفة، وفازت إيطاليا على إيرلندا الشمالية بهدفين دون رد.

وفشل المنتخب الإسباني في الحفاظ على تقدمه أمام اليونان ليخرج متعادلاً بهدف لمثله.

وعقب نهاية الجولة الأولى، تصدر المنتخب الصربي المجموعة الأولى، ومن خلفه المنتخب البرتغالي، وارتقى المنتخب السويدي لصدارة المجموعة الثانية وخلفه المنتخب اليوناني، وحسم المنتخب السويسري صدارة المجموعة الثالثة ومعه المنتخب الإيطالي، وفي المجموعة الرابعة احتل منتخب البوسنة والهرسك الصدارة والمنتخب الفنلندي المركز الثاني.

وفي المجموعة الخامسة، اقتنص المنتخب التشيكي القمة ومن خلفه المنتخب البلجيكي، وتصدر المنتخب الدنماركي المجموعة السادسة وخلفه المنتخب النمساوي، وفي المجموعة السابعة تصدر المنتخب النرويجي واحتل المنتخب التركي الوصافة.

وتصدر المنتخب الروسي المجموعة الثامنة متفوقاً على منتخب سلوفينيا، واعتلى المنتخب الإنجليزي قمة المجموعة التاسعة وجاء في المركز الثاني المنتخب الألباني، وفي المجموعة العاشرة أحكم المنتخب الألماني قبضته على القمة، ومن خلفه المنتخب الروماني.

وتُقام مباريات الجولة الثانية في التصفيات الأوروبية يومي السبت 27 مارس (آذار) الحالي والأحد 28 مارس، بينما تُقام مباريات الجولة الثالثة يومي الثلاثاء 30 مارس، والأربعاء 31 مارس.

وفي ختام دور المجموعات تتأهل المنتخبات العشرة المتصدرة لمجموعاتها إلى نهائيات كأس العالم، بينما تتأهل المنتخبات صاحبة الوصافة إلى الملحق الأوروبي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة