Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشعلة الأولمبية تنطلق من فوكوشيما في رحلتها عبر اليابان

تؤمن رئيسة اللجنة المنظمة للأولمبياد سيكو هاشيموتو بأن هذه الخطوة ستجلب الأمل للعالم

الشعلة الأولمبية لدورة الألعاب الصيفية بطوكيو (رويترز)

انطلقت، اليوم الخميس، مسيرة الشعلة الأولمبية من مدينة فوكوشيما اليابانية، قبل أربعة أشهر من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، التي تأجلت من الصيف الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأبلغت سيكو هاشيموتو، رئيسة اللجنة المنظمة للأولمبياد، مجموعة صغيرة من الصحافيين والمندوبين الذين حضروا حفل مسيرة الشعلة أنها تؤمن بأن البطولة ستجلب الأمل إلى جميع أنحاء اليابان والعالم خلال الجائحة.

وأكمل عداء يحمل الشعلة الأولمبية اليوم الأول لمسيرتها في فوكوشيما، ليبدأ العد التنازلي قبل أربعة أشهر على انطلاق الألعاب الأولمبية.

ويشارك نحو عشرة آلاف عداء في حمل الشعلة في أقاليم اليابان البالغ عددها 47 وانطلقت من المنطقة التي شهدت زلزالاً وتسونامي في 2011 مما أودى بحياة نحو 20 ألف شخص، وفرار الآلاف من الإشعاع المتسرب من محطة فوكوشيما النووية.

وتكتمل مراسم تسليم الشعلة عند انطلاق أولمبياد طوكيو في 23 يوليو (تموز).

وتعرضت مسيرة نقل الشعلة لضربة مع إلغاء مشاركة العديد من العدائين البارزين وانسحاب رياضيين من الصفوة بسبب إبلاغهم في وقت متأخر أو بسبب مخاوف العدوى.

وحافظ معظم المشجعين على التباعد وسط تصفيق خافت دون صيحات مدوية كالمعتاد وقال منظمون إن المسيرة لن تمر بالأماكن الأكثر ازدحاماً أو ستتوقف لحين تفريق الجماهير.

المزيد من رياضة