Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تشيلسي يعين توخيل مديرا فنيا بعد إقالة لامبارد

يحل المدرب الألماني محل لاعب خط وسط البلوز السابق بعقد لمدة 18 شهرا

قاد توخيل فريق باريس سان جيرمان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي (أ ف ب)

عُين توماس توخيل مديراً فنياً لنادي تشيلسي بعقد مدته 18 شهراً مع خيار التمديد. وصل المدرب الألماني إلى ملعب "ستامفورد بريدج" بعد إقالة فرانك لامبارد، الإثنين 25 يناير (كانون الثاني) الحالي.
وكان توخيل أقيل من منصبه كمدير فني لباريس سان جيرمان في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بعد سنتين ونصف السنة في النادي الفرنسي، فاز خلالها معه بلقبين للدوري الفرنسي، ولقب واحد لكأس فرنسا وآخر في كأس رابطة المحترفين.
وقاد المدرب الألماني البالغ من العمر 47 عاماً، باريس سان جيرمان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث خسر أمام بايرن ميونيخ بنتيجة 1-0.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقبل عمله في باريس سان جيرمان، درب توخيل فرقاً ألمانية عدة، أبرزها بوروسيا دورتموند بين عامي (2015 و2017)، وماينز (2009-2014)، وأوغسبورغ (2007 - 2008). وفاز بكأس ألمانيا مرة واحدة حين كان مدرباً لدورتموند.
ويتولى توخيل تدريب تشيلسي الذي يحتل المركز العاشر في الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة، بفارق 11 نقطة خلف مانشستر يونايتد و12 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر، وذلك في منتصف الطريق بالضبط من موسم الدوري الممتاز.

وكان تشيلسي أعلن أن توخيل سيجري أول حصة تدريبية له، مساء الثلاثاء 26 يناير، وسيكون على مقعد التدريب خلال مباراة اليوم الأربعاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضد فريق وولفرهامبتون.

ولا يزال تشيلسي ينافس ضمن مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد أن تغلب على لوتون بنتيجة 3-1 في الدور الرابع، الأحد الماضي، قبل يوم واحد من إقالة لامبارد، وسيواجه أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا خلال شهري فبراير (شباط) ومارس (آذار) المقبلين.

© The Independent

المزيد من رياضة