Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

حل مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسة مرتضى منصور

إحالة المخالفات المالية إلى النيابة العامة وتعيين لجنة لإدارة شؤون القلعة البيضاء

مرتضى منصور ونجله أمير (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - الموقع الرسمي لنادي الزمالك)

بعد فترة من الجدل حسم وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي مصير مجلس إدارة نادي الزمالك، حيث أعلنت الوزارة في بيان رسمي إيقاف مجالس إدارات الزمالك ودمياط والشرقية والقاهرة، وحل مجالس إدارات بعض مراكز الشباب لمخالفات مالية، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

كما كشف البيان عن وقف واستبعاد مجلس إدارة الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وما سوف تسفر عنه من نتائج، أو لحين انتهاء المدة القانونية لمجلس الإدارة.

كما كُلفت مديرية الشباب والرياضة في الجيزة باعتبارها الجهة المختصة بالإشراف على الزمالك، وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي، واختيار من يقوم بعمل المدير التنفيذي وضمه لعضوية اللجنة. بالإضافة إلى إحالة المخالفات المالية للنيابة العامة.

وأكدت الوزارة أن "تلك الإجراءات تأتي في إطار الحرص على ضبط الأداء المالي والإداري لمختلف الهيئات الشبابية والرياضية في جميع المحافظات، وفقاً للأوضاع المقررة قانوناً وأخذاً بعين الاعتبار حرص الوزارة على توفير كامل الدعم والرعاية للمنظومة الرياضية والشبابية المصرية بكافة مفرداتها"، وتهيئة المناخ المناسب لتحقيق الإنجازات التي تتناسب والنهضة الشاملة التي تشهدها مصر في شتى المجالات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أسماء الإدارة الجديدة

كما أعلنت وزارة الشباب والرياضة مساء الأحد عن أسماء أعضاء اللجنة الإدارية المؤقتة المقرر أن تدير شؤون النادي خلال الفترة المقبلة. كما جاء في قرارها إيقاف مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، لحين الانتهاء من تحقيقات النيابة العامة في عدد من المخالفات المالية، لتضم اللجنة المؤقتة المعنية بإدارة النادي كلاً من: 

القاضي أحمد بكري محمد حميدة رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة، والقاضي هشام إبراهيم محمد محمود رئيس محكمة الاستئناف بمحكمة استئناف القاهرة، بالإضافة إلى المحامي العام الأول محمد سيد عطية علي أحمد بالنيابة العامة لدى محكمة النقض.

استقالة المشرف العام على الكرة

وبعد بيان الوزارة، تقدم أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة في الزمالك، باستقالته من منصبه. 

وعقد جلسة مع لاعبي الزمالك، أكد خلالها استقالته من منصبه كمشرف عام على الفريق، بسبب الأزمات الإدارية التي شهدها النادي خلال الفترة الماضية.

ومن جانبها قررت اللجنة الجديدة المؤقتة لإدارة شؤون النادي تعيين لجنة لإدارة كرة القدم داخل القلعة البيضاء تضم أيمن يونس وأشرف قاسم وعبدالحليم علي وهم من اللاعبين السابقين للنادي.

المزيد من رياضة